موسكو تبيع كراكاس منّصات إطلاق صواريخ

أعلنت وكالة تصدير الأسلحة الروسية أن موسكو تعتزم بيع فنزويلا آليات مدرعة ومنصات إطلاق صواريخ. ونقلت وكالة «انترفاكس» الروسية للأنباء عن نائب مدير وكالة «روسوبورون اكسبورت» إيغور سيفاستيانوف لتصدير الأسلحة الروسية قوله «نحن نستعد لتسليم عدد كبير من الآليات المصفحة من طراز بي أم بي-3» ومنصات إطلاق صواريخ متعددة إلى فنزويلا.
(أ ف ب)

استئناف المفاوضات
في زيمبابوي


استأنفت الأحزاب في زيمبابوي، أمس، المحادثات التي تستهدف إنقاذ اتفاق لتقاسم السلطة.
وذكرت وسائل إعلام حكومية أن المحادثات ستتركز على من سيسيطر على وزارة المالية. وقالت صحيفة «هيرالد»، التي تسيطر عليها إدارة الرئيس روبرت موغابي، إن مقترحات ستطرح على الطاولة بشأن قيادة الوزارة الحاسمة لإنعاش اقتصاد زيمبابوي المتعثر.
وأعرب زعيم المعارضة مورغان تسفانجيراي، الذي وصل إلى مكان انعقاد المحادثات مع زعيم الفصيل الأصغر المنشق عن حركة التغيير الديموقراطي أرثر موتامبارا، عن حذره إزاء احتمالات تحقيق تقدم. وقال «دعنا نأمل ذلك. ما زلنا نتفاوض».
(رويترز)

سفن «الأطلسيّ» تتّجه لمحاربة القراصنة

أعلن متحدث باسم حلف شماليّ الأطلسي أن سفناً حربية من قوة مهمات تابعة للحلف عبرت قناة السويس، أمس، في طريقها للمساعدة في محاربة القرصنة وحماية شحنات المساعدات الإنسانية التي ترسلها الأمم المتحدة قبالة سواحل الصومال.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحلف، جيمس اباتوراي، إن «قوة المهمّات تعبر الآن قناة السويس، ومن المتوقع أن تبدأ السفن المشاركة في مهمات مكافحة القرصنة في غضون أسبوعين تقريباً».
في هذا الوقت، اختطف قراصنة الصومال سفينة فيليبينية على متنها 21 بحاراً في خليج عدن. وقال رئيس المكتب البحري الدولي، نويل شوينغ، إن السفينة كانت تبحر من الشرق الأوسط باتجاه آسيا.
(يو بي آي، أ ف ب)