بوتفليقة يدعو الأسد إلى زيارة الجزائر

تسلّم الرئيس السوري بشار الأسد أمس، رسالة من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، تضمّنت دعوة رسمية إلى زيارة الجزائر، نقلها رئيس الحكومة الجزائرية أحمد أويحيى.
وقال أويحيى إن بلاده «تقدّر لسوريا مواقفها من التطورات الجارية وحرصها على الحق العربي»، فيما أكد الأسد ضرورة «الاستمرار في تعميق الروابط والصلات التاريخية بين البلدين».
(أ ف ب)

إسبانيا تعتقل 8 مغاربة

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية أمس أنه «أوقف ثمانية مغاربة يشتبه في مساعدتهم أشخاصاً متورطين في اعتداءات 11 آذار عام 2004».
وقال بيان للوزارة إن «هذه الاعتقالات التي تمت في منطقة كاتالونيا (شمال شرق إسبانيا)، وفي مدريد والأندلس (جنوب)، أتاحت تفكيك خلية على علاقة بالإرهاب الاسلامي كانت تدعم وتحمي عناصر من تنظيم القاعدة».
(أ ف ب)

أذربيجان: تشكّك دولي
بفوز علييف


بعد إعلان فوز الرئيس المنتهية ولايته إلهام علييف لولاية رئيسية جديدة في أذربيجان، تشككت بعثة المراقبة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في نتائج الانتخابات، قائلة إنه «لم تتوافر فيها شروط الانتخابات التعددية والديموقراطية». وقال المراقبون إن «السلطات حاولت تهيئة ظروف متكافئة للمرشحين، لكن لوحظت أوجه قصور في يوم الانتخابات ولا سيما خلال فرز الأصوات».
(أ ف ب)

موغابي يتخلّى عن تخصيص وزارات مهمّة لحزبه!

قال تقرير إعلامي حكومي أمس إن «رئيس زيمبابوي روبرت موغابي قد يتخلى عن تخصيص وزارات مهمة لحزب الاتحاد الوطني الأفريقي، الجبهة الوطنية الحاكم، لإنقاذ اتفاق لتقاسم السلطة مع المعارضة».
وكانت المعارضة قد قالت أمس إن «الأحزاب اقتربت من التوصل إلى اتفاق على تأليف الحكومة».
(رويترز)