10 قتلى بحريق في حلب
توفي 10 أشخاص وأصيب عشرة آخرون بحروق جرّاء حريق شب، أمس، في القسم السفلي من مبنى فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية في حلب.
وقد أتى الحريق على كامل محتويات الدورين الأول والثاني من المبنى، اللذين يضمّان محالّ لبيع الأجهزة الكهربائية وأجهزة الهاتف المحمول والمواد الغذائية والألبسة إضافة إلى معرض صيني يضم معروضات متنوعة. ورجحت المعلومات الأولية للتحقيق أن يكون الحريق ناجماً عن احتكاك كهربائي.
(يو بي آي)

روسيا تعلّق
تحليق الـ«ميغ 29»


قال متحدّث باسم القوات الجوية الروسية، أمس، إن سلاح الجو الروسي قرّر تعليق تحليق طائرات «ميغ 29 فولكروم» حتى إشعار آخر، عقب حادثة تحطّم طائرة من هذا الطراز أمس في شرق سيبيريا. من جهة ثانية، أعلن قائد القيادة الاستراتيجية للعمليات في فنزويلا، خيسوس غونزاليس، إبرام صفقة جديدة لشراء دبابات من روسيا تكرّس التحالف «الثابت والنهائي» لبلده مع موسكو. وقال نائب مدير وكالة «روسوبورون اكسبورت» لتصدير الاسلحة الروسية، إيغور سيفاستيانوف، «نستعد لتسليم عدد كبير من الآليات المصفحة من طراز بي ام بي ــــ3 ومنصات إطلاق صواريخ» الى فنزويلا.
(يو بي آي، أ ف ب)

أوكرانيا واصلت
دعم جورجيا بالسلاح


قال رئيس لجنة التحقيق في البرلمان الأوكراني، فاليري كونوفاليوك، أمس، إن السلطات الأوكرانية واصلت تصدير الأسلحة إلى جورجيا حتى بعد انتهاء النزاع في القوقاز. ونقل تلفزيون «روسيا اليوم» عن كونوفاليوك قوله «لقد أثبتنا أن أوكرانيا أثرت على تطور الأحداث في القوقاز. وعن طريق تسليح نظام الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي كانت كييف من البداية تقوم بإثارة النزاع».وأشار كونوفاليوك إلى وجود أدلة عديدة تثبت «أن الرئيس فكتور يوتشينكو نظم عمليات تصدير للأسلحة إلى جورجيا»، مضيفاً أنه تم تصدير كمية كبيرة من الذخائر في 22 أيلول الماضي إلى ميناء باتومي الجورجي بحجة مساعدات غذائية».
(يو بي آي)