طهران تعترف «ضمناً» باستقلال أوسيتيا
في اعتراف ضمني باستقلال إقليم أوسيتيا، قال رئيس مركز الدراسات الدولية والسياسية في الخارجية الإيرانية، منوشهر مرادي، في المؤتمر الدولي بشأن القوقاز الذي بدأ أمس في طهران، «إن النقاش الحاد بين روسيا وجورجيا بشأن حكومة أوسيتيا المستقلة، أدى إلى حرب شاملة».
(الأخبار)

كيم جونغ إيل
في المستشفى!


كشف رئيس الوزراء الياباني، تارو آسو، نقلا عن مصادر استخبارية في دول عديدة، أمس أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ ايل، «في المستشفى على الأرجح». لكنه أوضح أمام لجنة برلمانية «أعتقد أن أجهزة استخبارات في دول عديدة تتفق على أنه بالرغم من ان حالته قد تكون ليست جيدة للغاية الا انه من المستبعد الاّ يكون بوسعه اتخاذ أي قرارات وان تكون هناك خطوات أخرى».
(رويترز)

الاردن ينوي شراء مفاعل نووي

قال رئيس مجلس الإدارة لهيئة تنظيم العمل الإشعاعي والنووي في الأردن، جمال شرف، إن بلاده «ستتعاقد قريباً لشراء مفاعل نووي بحثي بكلفة 10 ملايين دينار ( 14 مليون دولار)، لغايات التدريب العلمي للكوادر في مجال التطبيقات العملية للطلبة المنتظمين في تخصص الهندسة النووية في جامعة العلوم والتكنولوجيا».
(يو بي آي)

بكين: قتل رعايانا
في السودان عمل ارهابي


أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، يانغ يو، أمس أن أربعة من مواطنيها قتلوا في السودان بعد خطفهم، وليس خمسة كما أعلن سابقاً.
وقالت المتحدثة، في بيان، ان السودان صحّح أمس حصيلة القتلى من الرهائن التسعة، واصفة عملية قتلهم بأنها «عمل ارهابي وحشي».
في المقابل، نفى متمردو حركة العدل والمساواة في دارفور اي تورط لهم في خطف وقتل الصينيين، الذين يعملون في قطاع النفط في السودان، والذين خطفوا في 18 الجاري في منطقة ابيي.
(أ ف ب)