مساعدات أميركيّة للأردن:660 مليون دولار سنوياً

وقّعت الولايات المتحدة والأردن، أول من أمس، مذكرة تفاهم بشأن المساعدات. وقالت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان، إن «وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس وقّعت مع وزير الخارجية الأردني صلاح البشير مذكرة تفاهم غير ملزمة لرفع مستويات المساعدة المقدمة إلى الأردن». وأضاف البيان: «من أجل تحقيق الأهداف المشتركة بتعزيز الحوار الاستراتيجي وزيادة التعاون العسكري، فإن مذكرة التفاهم تحدد دعم الولايات المتحدة بتزويد الحكومة الأردنية خلال السنوات الخمس المقبلة بـ 360 مليون دولار سنوياً، في إطار برنامج تمويل الدعم الاقتصادي، و 300 مليون دولار سنوياً في إطار برنامج التمويل العسكري الأجنبي».
(الأخبار)

واشنطن تتعهّد
ضمّ كييف إلى «الأطلسي»


تعهدت وزيرة الخارجية الأميركية، كوندوليزا رايس، أن «تقدّم الولايات المتحدة دعماً قوياً لمسعى أوكرانيا إلى الانضمام لحلف شمال الأطلسي»، رغم معارضة روسيا بقوة لهذا التحرك. وفي اجتماع مع وزير الخارجية الأوكراني فولوديمير أوريزكو، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، قالت رايس إن «الولايات المتحدة ملتزمة تعهداً قدمته أثناء قمة بوخارست في نيسان الماضي، لأن تنضم كييف إلى خطة عمل العضوية لحلف الأطلسي، وهي خطوة أولى نحو العضوية في الحلف العسكري».
(رويترز)

أميركا «تسير في طريق خاطئ»

أظهر استطلاع للرأي نشر أمس أن «الأميركيين منقسمون على أساس عرقي، لكنهم متفقون على أن الولايات المتحدة تسير على طريق خاطئ، وأن الاقتصاد يتصدر أولوياتهم». وفي استطلاع لـ «يو.أس.أيه توداي» و«أيه.بي.سي نيوز» و«كولومبيا يونيفرستي»، قال 80 في المئة من السود والمنحدرين من أصول لاتينية، و76 في المئة من البيض، إن «الرئيس المقبل للولايات المتحدة عليه أن يعطي الاقتصاد أولوية قصوى». وقال 78 في المئة من المشاركين في الاستطلاع إن «البلاد تسير على طريق خاطئ».
(رويترز)