إيران تكثّف مراقبة الزيّ الإسلامي
أعلنت صحيفة «كارجوزاران» الإيرانية، أمس، أن «طهران ضاعفت من عدد أفراد الشرطة المكلفين مباشرة الإجراءات المشددة التي تتخذها منذ أكثر من عام، ضد المخالفات للزي الإسلامي».
ونقلت الصحيفة عن رئيس شرطة المطارات في إيران قوله إن «الإجراءات المشددة ضد الحجاب المنافي مع الإسلام ستستمر، حتى يخلو المجتمع من هذه المظاهر غير الأخلاقية». وأضاف أن «128 امرأة مُنعن من استقلال رحلاتهن الجوية بسبب الحجاب المنافي مع الإسلام».
(رويترز)

أوكرانيا لن تمدّد للأسطول الروسي بعد عام 2017

أعلنت رئيسة الوزراء الأوكرانية يوليا تيموتشينكو أمس أن «الأسطول الروسي سيبقى في البحر الأسود في سيفاستوبول حتى انتهاء عقد الإيجار في عام 2017». وأضافت: «يجب علينا المحافظة على هذه الاتفاقية حتى عام 2017، بعدها نريد هذه المنطقة الأوكرانية أن تكون خالية من القواعد العسكرية».
وكان وزير الدفاع الروسي، أناتولي سردياكوف، قد قال أول من أمس إن «روسيا ترغب في بقاء أسطولها في سيفاستوبول بعد عام 2017».
(أ ف ب)

صربيا لن تعترف بأبخازيا وأوسيتيا

أعلن وزير الخارجية الصربي فوك يريميتش أمس أن «صربيا لن تحذو حذو روسيا في الاعتراف بالإقليمين الانفصاليين (أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية) دولاً مستقلة، رغم التأييد الروسي لصربيا». وقال، في مقابلة مع صحيفة «داي برس» النمساوية: «لن نفعل ذلك».
وأوضح يريميتش: «نحن سعداء بشأن مساعدة موسكو في قضية كوسوفو»، مضيفاً: «لكن هذا يتعلق بحماية مصالحنا الوطنية. من جهة أخرى، أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة «هاريس» أن «الأوروبيين الغربيين يرون أن روسيا تمثّل تهديداً للاستقرار العالمي بعد عملياتها العسكرية في جورجيا، أكثر من دول مثل إيران والعراق وكوريا الشمالية».
(رويترز)