سيول تقترح موعداً جديداًللمحادثات مع بيونغ يانغ

اقترحت كوريا الجنوبية أمس تأجيل المحادثات العسكرية مع كوريا الشمالية إلى الشهر المقبل. ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» عن مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، رفض الكشف عن اسمه، قوله إن «حكومة سيوول اقترحت تأجيل موعد المحادثات العسكرية التي اقترحتها بيونغ يانغ إلى الشهر المقبل».
وقال المصدر إن «البعثة العسكرية الكورية الشمالية في قرية الهدنة بانمونغوم، اقترحت على نظيرتها الكورية الجنوبية أن يبحث الطرفان مواضيع تتعلق بتطبيق الاتفاقات التي تم التوصل إليها بين الجانبين».
(يو بي آي)

باكستان: مقتل 15 إسلاميّاً
في المناطق القبليّة


أعلن مسؤولون في الأجهزة الأمنية الباكستانية أمس أن «الجيش قتل خمسة عشر مقاتلاً إسلامياً في المنطقة القبلية شمال غرب باكستان، القريبة من الحدود الأفغانية، حيث يشن هجوماً واسع النطاق».
واندلعت المعارك مساء أول من أمس، قرب خار، كبرى مدن منطقة باجور، عندما هاجم نحو خمسين متمرداً مركزاً عسكرياً. ووقع هجوم مماثل على نقطة عسكرية أخرى في تانغ خاتا أيضاً في باجور. ورد الجيش على الهجوم، فقتل ما لا يقل عن أربعة متمردين. وتشن القوات الباكستانية منذ أسابيع هجوماً كبيراً في إطار مطاردة مقاتلي «طالبان» و«القاعدة» في باجور.
(أ ف ب)

تيموتشينكو في موسكو الخميس

أعلن المكتب الصحافي للحكومة الأوكرانية أمس أن رئيسة الوزراء الأوكرانية، يوليا تيموتشينكو، ستزور موسكو الخميس المقبل، للبحث في الملف الشائك لإمداد بلادها بالغاز الروسي.
وأفادت الحكومة، في بيان، بأن «تيموتشينكو ستتفاوض خلال زيارتها مع نظيرها الروسي فلاديمير بوتين في شأن إعداد اتفاق على المدى الطويل، لإمداد أوكرانيا بالغاز الطبيعي». وأعربت عن أملها في «التوقيع على هذا الاتفاق قبل نهاية تشرين الأول، وآمل أن يستمر مدة طويلة».
(أ ف ب)