قمة أفغانية ـ باكستانية
التقى الرئيس الأفغاني حميد قرضاي ورئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني أمس في كولومبو على هامش قمة مجموعة التعاون الإقليمي في جنوب آسيا حيث اتفقا على استئناف العلاقات الثنائية. وقال بيان مشترك وُزّع في كابول إنّ «الطرفين اتفقا على انتهاج استراتيجية مشتركة لتجاوز تحديات الإرهاب والتطرّف التي يواجهها أمن واستقرار البلدين» وذلك بناءً على طلب باكستان.
(أ ف ب)

مقتل جندي «أطلسي» في أفغانستان

أدّى انفجار قنبلة استهدف قافلة عسكرية «أطلسية» خارج العاصمة الأفغانية إلى مقتل جندي واحد وإصابة آخر.
ووقع الهجوم في مقاطعة باغرام على الأطراف الشرقية لكابول. وقال الجيش الأميركي «قتل أحد أفراد قوات التحالف وأُصيب آخر عندما ضربت قنبلة قافلتهم هذا الصباح في كابول».
(رويترز)

أنقرة: «الكردستاني» وراء تفجيري اسطنبول

أعلن وزير الداخلية التركي بشير أتالاي أول من أمس أن «متطرّفين انفصاليين أكراداً» يقفون وراء هجومي 27 تموز. وقال «كان عملاً وحشياً من فعل المنظمة الانفصالية الإرهابية» في إشارة إلى حزب العمال الكردستاني، مشيراً إلى أنّ المتورطين في الاعتداء المزدوج هم قيد الاعتقال.
في المقابل، ذكرت مجلة «بيلد» أن رئيس جهاز الاستخبارات الألمانية «بي أن دي» أرنست أوهرلو يشكّك في أن يكون الانفصاليون الأكراد وراء الانفجارين. ورجّح أن يكونا من فعل موالين لـ «القاعدة».
(أ ف ب)

طهران: الكشف عن بهائيين مرتبطين بإسرائيل

ذكرت صحيفة «رسالت» الإيرانية أمس أن سبعة معتقلين بهائيين اعترفوا بتأسيس منظمة غير مشروعة في إيران تتلقى أوامر من إسرائيل وغيرها لتقويض النظام الإسلامي.
وأشارت إلى أنّ مجموعة من البهائيين الذين اعتقل معظمهم في أيار الماضي، اعترفوا بتأسيس المنظمة السرية.
(رويترز)