طوكيو: تقدّم في قضيّة المخطوفين
وصف وزير الخارجية الياباني ماساهيكو كومورا، أمس، الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع كوريا الشمالية بشأن إعادة التحقيق في قضية المخطوفين اليابانيين بأنّه تقدّم.
وأشار إلى أنّ بلاده نجحت في دفع بيونغ بيانغ إلى القبول بمطالب اليابان. وقال: «انتقلنا الآن إلى مرحلة عمل مقابل عمل».
واتفقت اليابان وكوريا الشمالية على أن تقوم الأخيرة بمحاولة إعادة التحقيق بحلول الخريف المقبل، في مقابل أن تباشر طوكيو برفع بعض العقوبات عنها عند بدء هذه العملية.

«تايمز»: رجال أعمال أنقذوا حزب «العمّال» من الإفلاس

ذكرت صحيفة «التايمز»، أمس، أنّ مجموعة من رجال الأعمال البريطانيين أقرضت حزب العمال الحاكم 15 مليون جنيه إسترليني خلال المرحلة التي سبقت الانتخابات العامة التي جرت عام 2005، وأنقذته بذلك من الإفلاس.
وأوضحت أنّ مسؤولي حزب العمال دخلوا في مفاوضات مع أكثر من عشرة من رجال الأعمال للحصول على القروض، وأقنعوهم بمنح الحزب مهلة حتى عام 2015 لإعادة الأموال. ولفتت إلى أنّ حزب العمال سيعلن هذا الأمر الأسبوع المقبل. ويصوّر هذا التحرك على أنه خطوة في اتجاه اعتماد سياسة تمويل راسخة. كما أشارت إلى أنّ الكثير من مقرضي حزب العمال، من رجال الأعمال، تورّطوا في فضيحة الأموال في مقابل ألقاب الشرف.

بلديّات بريطانيا تتجسّس على الهاتف

ستحصل البلديات في بريطانيا على صلاحيات جديدة تخوّلها التجسس على المكالمات الهاتفية والرسائل الإلكترونية للسكان المقيمين في مناطقها في إطار برنامج سيكلّف 160 مليون جنيه إسترليني.
وقالت صحيفة «دايلي ميل»، أمس، إن البلديات والشرطة وأجهزة الأمن والسلطات الصحية ودوائر حكومية أخرى ستحصل بموجب هذه الصلاحيات على مداخل إلى سجلات الاتصالات لأي شخص يُشتبه في تورّطه بنشاطات إجرامية، حتى وإن كانت بسيطة.
(يو بي آي)