مساعدات روسيّة لأوسيتيا
وصلت إلى عاصمة أوسيتيا الشمالية فلاديقفقاز، أمس، طائرة شحن تابعة لوزارة الطوارئ الروسية محمّلة بكميات من المساعدات الطبية وعدد من سيارات الإسعاف. وذكر تلفزيون «روسيا اليوم» الرسمي الناطق باللغة العربية أن 21 شخصاً من الذين أصيبوا خلال الحرب يتلقون العلاج في مستشفيات العاصمة الروسية، إضافة إلى وجود أكثر من 400 آخرين في مستشفيات عاصمة أوسيتيا الشمالية، بينهم 70 طفلاً.
(يو بي آي)

مطالبة بريطانيّة بتقييد التأشيرات للروس

دعا زعيم المعارضة البريطانية، ديفيد كاميرون، أول من أمس، الحكومة إلى «فرض قيود على التأشيرات الممنوحة للأثرياء الروس الذين يهوون التسوّق في لندن»، وذلك بعد زيارته تبيليسي لإعلان دعمه لجورجيا.
وكتب كاميرون، في صحيفة «صنداي تايمز»، أن «النخبة الروسية تهوى أوروبا من أجل التسوّق. علينا أن نعيد النظر في التأشيرات بالنسبة إلى الروس». وأضاف أنه «لا يمكن للجيوش الروسية أن تدخل بلداناً أخرى، فيما يواصل هواة التسوّق الروس دخول شبكة متاجر سيلفريدجز».
(أ ف ب)

متّكي: التشاور تمهيداً للسلام في القوقاز

أكد وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي، خلال لقائه وزير الطاقة الأرميني آرمين موسسيان، أمس، ضرورة إجراء مشاورات إقليمية للحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة القوقاز.
ونقلت وكالة أنباء «مهر» الإيرانية شبه الرسمية عن متكي قوله إن «منطقة القوقاز ذات أهمية بالغة، وأنه بإمكان إيران وأرمينيا أن تتعاونا للوصول إلى صيغة لحفظ السلام والاستقرار في القوقاز، من خلال التعامل مع سائر الدول الأخرى في المنطقة».
من جهته، رأى وزير الطاقة الأرميني أن إيران تتميز بموقع استراتيجي مهم، مؤكداً أن العلاقات بين إيران وأرمينيا تصب في مصلحة البلدين.
(يو بي آي)