شطريت: ممنوع مهاجمة إيران
رأى وزير الداخليّة الإسرائيلي المرشح لرئاسة حزب كديما، مئير شطريت، أمس، أنه «ممنوع على إسرائيل بأي حال من الأحوال أن تهاجم إيران، أو أن تتحدّث عن مهاجمة إيران، أو حتى التفكير بذلك». وأضاف، خلال مقابلة مع صحيفة «هآرتس»، أن على «إسرائيل الاستعداد للدفاع عن نفسها فقط إذا هاجمتها إيران».

قمّة إيرانية ــ قطرية لـ«إحباط مؤامرات الأعداء»

أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، وأمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني، خلال محادثاتهما في طهران، أمس، ضرورة تكثيف المشاورات وتعزيز التعاون الثنائي لضمان السلام والاستقرار في المنطقة «وإحباط مؤامرات الأعداء».
ورأى الشيخ حمد أن «الدول الغربية تحاول من خلال بعض الذرائع استغلال دول المنطقة ضد إيران، ولكن التعاون المشترك بين دول المنطقة من شأنه إحباط جميع مؤامرات الأعداء».
(الأخبار، مهر، رويترز)

واشنطن ترفض تزويد تل أبيب بطائرات

ذكرت تقارير إسرائيلية أن الولايات المتحدة رفضت طلباً من وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك لشراء طائرات من طراز «بوينغ 767»، التي يمكن استخدامها لإعادة التزوّد بالوقود في الجو، وسط مخاوف من أن يعدّ الشراء نوعاً من الدعم لضربة جوية إسرائيلية لإيران.
(يو بي آي)

«العمل» مهدّد بالانهيار!

أظهر استطلاع جديد للرأي نشرته صحيفة «هآرتس»، أمس، أنَّه في حال إجراء انتخابات عامة في إسرائيل، فإنَّ حزب «العمل» برئاسة إيهود باراك «سينهار»، بينما ستتصاعد قوة الحزب الحاكم «كاديما». وأفاد الاستطلاع أنّهَ في حال فوز تسيبي ليفني برئاسة «كديما»، فإنَّ حزبها سيتعادل مع «الليكود» (28 مقعداً) مقابل 12 «للعمل». أما في حال فوز شاؤول موفاز، فإن «كديما» سيحصل على 22 مقعدًا، و«الليكود» على 30 مقعداً و«العمل» على 13 مقعداً.
(الأخبار)