«قيادة صاروخية» إيرانية


أعلن القائد العام لحرس الثورة الاسلامية الايرانية، اللواء محمد علي جعفري، أن من المحتمل استحداث قيادة مستقلة لتطوير القوة الصاروخية في الحرس الثوري.
وأفادت وكالة «مهر» للأنباء أن اللواء جعفري أوضح أنه «في إطار تعزيز القدرة القتالية للحرس الثوري في عام الإبداع والازدهار، فقد بوشر بتإنشاء 31 فيلقاً لحرس الثورة الإسلامية في المحافظات بعد مصادقة القائد العام للقوات المسلحة».
وأضاف ان «تجربة حرس الثورة الاسلامية خلال 30 عاماً على الصعيدين الداخلي والخارجي.. أثبتت أن التغييرات الهيكلية في هذه المؤسسة أدّت دوماً دوراً هاماً ورئيسياً في تعزيز حجم الاستعدادات الدفاعية للبلاد».
(مهر)

«نداء» لإطلاق سجناء الرأي في السعودية

ناقش عدد من المثقفين السعوديين المهتمين بالشأن العام وحقوق الإنسان، مع رئيس هيئة حقوق الإنسان الحكومية تركي السديري، قضايا تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان كالاعتقالات غير المبررة قانونياً، لا سيما قضية البروفسور متروك الفالح وقضية معتقلي الرأي والضمير والممنوعين من السفر.
وقال بيان صادر عن الهيئة إن «الوفد طالب هيئة حقوق الإنسان بالقيام بواجبها الإنساني والحقوقي والرسمي، في متابعة أوضاع معتقلي الرأي، وزيارتهم للتعرف على أوضاعهم».
كما طالبوا السلطات بإحالة المعتقلين إلى القضاء أو الإفراج عنهم بحسب ما ينص عليه نظام الإجراءات الجزائية وما وقعته حكومة المملكة من عهود ومواثيق دولية ذات صلة بحقوق الإنسان.
وقال البيان إن «الوفد قدّم إليهم خطاباً تضمّن كل هذه القضايا، موجهاً إلى رئيس هيئة حقوق الإنسان، بعنوان: نداء لإطلاق سراح سجناء الرأي والضمير في المملكة».
وقال بيان نشر على مواقع إنترنت إن هيئة حقوق الإنسان السعودية أشارت إلى «مخاطبتها الجهات الحكومية المعنية عن بعض تلك القضايا في السابق.. وأنها ستواصل متابعة كل القضايا المطروحة مع تلك الجهات».
(يو بي آي)