نجاد يهاجم «الأطلسي»
هاجم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، في دوشنبه أمس، عمليات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان. وقال، خلال اجتماع لمنظمة شنغهاي للتعاون في عاصمة طاجيكستان، إن «وجود قوات الحلف الأطلسي في افغانستان ليس فقط للمساعدة على إرساء الأمن، بل سبّب أيضاً مقتل أبرياء اثر قيام هذه القوات بعمليات قصف منتظمة».
واتهم الرئيس الايراني خصوصاً الحلف الأطلسي بشن «هجوم مروّع قتل فيه أكثر من مئة طفل وامرأة أفغان» في 22 آب، إثر عملية قصف في أفغانستان.
(أ ف ب)

ليبيا تعفو عن 3000 سجين

قرّرت أعلى سلطة قضائية في ليبيا العفو عن ثلاثة آلاف و79 سجيناً من مساجين الحق العام لمناسبة الذكرى الـ39 لثورة الفاتح من أيلول 1969 التي أوصلت الزعيم الليبي معمر القذافي الى السلطة، حسبما أعلن بيان لوزارة العدل الليبية.
والعفو، الذي شمل 2017 ليبياً و1062 «عربياً وأفريقياً وأوروبياً»، قرره المجلس الأعلى للهيئات القضائية التابع لوزارة العدل.
وشمل هذا العفو السجناء الذين أمضوا نصف عقوباتهم واعتبر سلوكهم جيداً خلال فترات سجنهم، بحسب المصدر نفسه.
(أ ف ب)

كوسوفو: 4 جرحى في شجار عرقي

أصيب أربعة أشخاص على الأقل بجروح خلال شجار عرقي وقع أول من أمس في المقاطعة الشمالية من كوسوفو، بين شباب ألبان وآخرين صرب، فيما سمع أزيز الرصاص في محيط المنطقة المختلطة. وقالت شرطة كوسوفو، في بيان، إن مجموعات من الصرب والألبان رشقوا بعضهم بعضاً بالحجارة في مدينة ميتروفيكا الشمالية المنقسمة عرقياً بين الشعبين والتي لا تزال تحت السلطة الصربية. ولم يتوقف الشجار إلا بعد تدخّل قوات حفظ السلام التابعة للأطلسي وشرطة الأمم المتحدة.
وذكرت وكالة «اسوشييتد برس» أن المتشاجرين رشقوا آليات الأمم المتحدة بالحجارة أيضاً، ما أدى الى تضرّر بعضها. ولم توضح الشرطة هوية الجرحى لكن وسائل الإعلام المحلية قالت إنهم من الصرب.
(أ ب)