جولة رابعة بين سوريا وإسرائيل الأسبوع المقبل
أعلنت مصادر دبلوماسية غربية في موسكو، أمس، أن الجولة الرابعة من المفاوضات غير المباشرة بين سوريا وإسرائيل ستعقد الأسبوع المقبل.
ونقلت وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي» عن هذه المصادر قولها إن «الجانبين سيعقدان الجولة الرابعة من المفاوضات بينهما في تركيا بداية الأسبوع المقبل».
وكان الطرفان قد عقدا الجولة الثالثة من المفاوضات غير المباشرة عبر الوسيط التركي في أوائل شهر تموز الجاري.
(يو بي آي)


دمشق تفرج عن معارضَين

أعلنت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا، أمس، أن السلطات أطلقت المعارضين محمود النجار وحسن يونس قاسم، اللذين اعتقلا على خلفية نشاطهما في المجلس الوطني لإعلان دمشق.
وأوضح بيان للمنظمة أن «السلطات الأمنية في مدينة حلب كانت قد اعتقلت النجار بتاريخ 16 حزيران عام 2008، وقاسم في 9 تموز عام 2008».
وأضاف: «نرحب بالإفراج عنهما، ونطالب بالإفراج عن معتقلي إعلان دمشق الـ 12 الباقين، الذين ستجري محاكمتهم بتاريخ 30 تموز أمام القضاء المدني العادي في دمشق».
(أ ف ب)


عبد المهدي يرفض قانون الانتخابات

انضمّ نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي، إلى رئيسه جلال الطالباني في معارضة قانون انتخابات المحافظات الذي أُقرّ رغم الاعتراضات الكردية عليه.
وأفاد بيان رئاسي بأنّ الطالباني وعبد المهدي «اتفقا رسمياً على نقض القانون لأنه يتضمن خروقاً دستورية وإجرائية من شأنها أن تفسد أجواء التوافق الوطني».
وأشار البيان إلى أنّ عبد المهدي، وهو القيادي في «المجلس الإسلامي الأعلى» المتحالف مع «التحالف الكردستاني»، أطلع الطالباني على «رفع الائتلاف العراقي الموحد توصية إلى مجلس الرئاسة لنقض القانون وإعادته إلى مجلس النواب لإعادة النظر فيه».
ويبقى معرفة رأي النائب الثاني للرئيس طارق الهاشمي، الذي تمثّل موافقته شرط اكتمال حقّ الفيتو الذي تتمتع به هيئة رئاسة الجمهورية.
(يو بي آي)