إدانة أردنيَّين ولبناني في أوهايو بتهمة «الإرهاب»
أعلنت وزارة العدل الأميركية إدانة ثلاثة أشخاص من أصل عربي مقيمين في الولايات المتحدة، بالتخطيط لشن هجمات إرهابية على المواطنين والجيش الأميركي في الخارج.
وأضافت الوزارة، في بيان لها، إن قاضياً في مدينة توليدو في ولاية أوهايو، دان محمد العماوي (28 عاماً)، ومروان الهندي (45 عاماً)، ووسيم مظلوم (27 عاماً)، بالتآمر لقتل أو إصابة أميركيّين والتخطيط لتقديم دعم إلى إرهابيين. ويحمل العماوي إضافةً إلى جنسيته الأميركية، الجنسية الأردنية، فيما الهندي هو أميركي الجنسية ومولود في الأردن. أما مظلوم، فهو لبناني حاصل على إقامة دائمة في الولايات المتحدة.
(رويترز)

السعوديّة ترفع إنتاجها النفطي 200 ألف برميل

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس أنّ السعودية «قرّرت رفع إنتاجها النفطي في تموز بمقدار 200 ألف برميل يومياً استجابة لطلب عملائها».
ونقل بان عن الملك السعودي عبد الله قوله إنّ «أسعار النفط الحالية مرتفعة بشكل غير طبيعي»، وأنّه مستعدّ لبذل كل ما يمكن لإعادة الأسعار إلى مستواها الملائم. وأضاف أن «الملك أقرّ بأن أسعار النفط الحالية مرتفعة بشكل غير طبيعي بسبب عوامل المضاربة وسياسات بعض الحكومات». وأوضح: «يبدو أنّ المملكة تدرس بجدّية إمكان الردّ على مسألة ارتفاع أسعار النفط عبر رفع إنتاجها».
كما ذكر بان أنّه «نقل للملك المخاوف الدولية من تأثير ارتفاع أسعار النفط على الأمن الغذائي العالمي».
(أ ف ب)