واشنطن «تقدّر» دور سوريا في استقبال اللاجئين العراقيّين


عبّر المنسّق الأعلى لشؤون اللاجئين العراقيين في وزارة الخارجية الأميركية، جيمس فولي، أمس عن تقدير بلاده للدور السوري في احتضان اللاجئين العراقيين. وورد كلام فولي، خلال مباحثات مع نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في دمشق، حول أوضاع اللاجئين العراقيين في سوريا وسبل توفير احتياجاتهم. ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» عن المقداد تجديده موقف سوريا إزاء محنة العراقيين والأسباب التي أدت إلى تنامي مأساة المهجرين العراقيين.<1--break-->
من جهته، عبّر فولي عن «تقدير بلاده الكبير لاستمرار سوريا في احتضانها للعراقيين، وتوفير متطلباتهم رغم الأعباء الكبيرة التي تتحملها»، وشكرها على «التعاون الذي تبديه مع المنظمات الدولية التي تسعى إلى تقديم العون للمهجّرين العراقيين».
(يو بي آي)

رفع الحصانة عن نائبين كويتيّين

صوّت مجلس الأمّة الكويتي أمس على رفع الحصانة عن النائبين محمد هايف المطيري وعبد الله البرغش، بناءً على طلب النائب العام، بحسب وكالة الأنباء الرسمية «كونا». وأتى القرار في معرض تصويت البرلمان على تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية والبرلمانية، التي رفضت رفع الحصانة، ردّاً على طلب من النائب العام، على خلفية تورّط النوّاب في قضايا جنح صحافية وتجاوزات في الانتخابات الفرعية.
وصوّت النواب ضدّ التقرير في حالتي المطيري والبرغش، ما يعني رفع الحصانة عنهما، فيما رفض المجلس طلب النائب العام رفع الحصانة عن نائب ثالث هو أحمد المليفي، في قضية جنح صحافية.
(يو بي آي)