تننباوم سائق سيّارة أجرة ...لا ينقل العرب
أعلن الأسير الإسرائيلي السابق لدى حزب الله، إلحنان تننباوم، في مقابلة لصحيفة «معاريف» الإسرائيلية، أنه يعمل اليوم سائق سيارة أجرة في محطة «لافي» في تل أبيب، مشيراً إلى أنه واجه صعوبة للحصول على رخصة لأنَّ الشرطة رفضت بداية منحه «شهادة حسن سلوك». ويقول إنه «حُذِّرَ» من نقل العرب في سيارته.وأضاف «أنقل العرب ممن يطلبون سيارة أجرة عبر الهاتف فقط».
وحاولت «معاريف» التطرق إلى قضية أسره لدى حزب الله، لكنّ تننباوم كرّر ما قاله في السابق عن أنه «لم يكشف عن أسرار أمنية لإسرائيل». وتابع إنه لم ير وجوه المحققين لدى حزب الله خلال فترة أسره، مشيراً إلى أن «محققي حزب الله يتقنون العبرية، وأنهم يتحدثون العبرية بلهجة شارع شينكين»، وهو شارع شهير في تل أبيب.
(الأخبار)

الغاز المصري يتدفّق إلى إسرائيل

أعلنت شركة كهرباء إسرائيل، أول من أمس، أن الغاز الطبيعي المصري بدأ يتدفق إلى إسرائيل عبر خط أنابيب، وذلك في أعقاب توقيع اتفاق عام 2005 مع شركة غاز شرق المتوسط لتوريد 1.7 مليار متر مكعب سنوياً من الغاز الطبيعي المصري لمدة 20 عاماً.
وفي المرحلة الأولى، سيسلم الغاز إلى محطات لتوليد الكهرباء في مدينتي تل أبيب وأشدود، وسيتيح لشركة الكهرباء الإسرائيلية زيادة إنتاجها من الكهرباء المولدة بالغاز الطبيعي الذي يبلغ 20 في المئة.
(رويترز)