إيران تستأنف اليوم مفاوضاتها «النووية» مع وكالة الطاقة
أكد مُمثّل إيران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، علي أصغر سلطانية، أن المحادثات بين الخبراء الإيرانيين والوكالة الدولية للطاقة الذرية ستُستأنف في طهران اليوم.
وقال سلطانية، لوكالة أنباء «فارس» الإيرانية، إن وفداً من وكالة الطاقة برئاسة المدير التنفيذي لمنظمة السلامة، هيرمن ناكارتس، سيصل طهران اليوم الاثنين لإجراء محادثات مع المسؤولين الإيرانيين.
في المقابل، حذَّر رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت، مجدداً من أن الدولة العبرية لن تقبل بامتلاك إيران سلاحاً نووياً، معبراً عن أمله أن تنجح الأسرة الدولية في السيطرة على طموحات طهران في هذا الإطار.
وقال أولمرت، في حديث لصحيفة «واشنطن بوست»، إن «اسرائيل لن تقبل بوجود سلاح نووي بين أيدي أشخاص يقولون علناً وبوضوح وصراحة إنهم يريدون محو إسرائيل. لماذا يجب علينا قبول ذلك؟».
وفي طهران، أكد قائد سلاح الجو الإيراني، أحمد ميقاني، أن صمود الشعب الإيراني هو الذي حال دون مهاجمة بلاده، التي قال إنها محاطة بالأعداء الذين ينتشرون حولها.
من جهة ثانية، رأى وزير الخارجية الإيراني، منوشهر متكي، أن الدول الكبرى هي التي تريد زعزعة الأمن والاستقرار في كل من العراق وأفغانستان. وقال: «إن الآليات الدولية وتدخلات القوى الكبرى في العراق وأفغانستان لم تكن باتجاه إيجاد حلول لمشاكل هذين البلدين».
(أ ف ب، يو بي آي، رويترز)