شخصيّات أردنيّة تتضامن مع حزب الله
أعلنت شخصيات سياسية وإعلامية أردنية أمس، تأييدها للخطوات التي قام بها حزب الله، بفرض سيطرته على بيروت، مؤكّدين أنّ الحزب «يمثّل مشروع مقاومة الوجود الأميركي للمنطقة».
وجاء هذا الموقف في رسالة بعثت بها 60 شخصية أردنية لكل من الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والرئيس اللبناني السابق إميل لحود وزعيم التيار الوطني الحر العماد ميشال عون. وجاء في الرسالة الموجّهة إلى «حماة المقاومة العربية في لبنان» إنّ «مصير الأمة العربية ومستقبلها كله يتقرر الآن في معارك المواجهة بين قوى المقاومة وقوى الاحتلال». ومن بين موقّعي الرسالة خمسة وزراء سابقين ونواب ورؤساء نقابات مهنية وأمناء عامّون لأحزاب المعارضة يتقدّمهم حزب جبهة العمل الإسلامي أكبر أحزاب المعارضة في الأردن.
(يو بي آي)

المؤتمر القومي العربي يطالب بالتعقّل

ناشد المؤتمر القومي العربي، الذي بدأ أعماله في العاصمة اليمنية صنعاء أوّل من أمس، الفرقاء اللبنانيين حقن الدماء والاحتكام إلى منطق العقل. وقال الأمين العام للمؤتمر القومي العربي خالد السفيان، إن ظروف لبنان حالت دون حضور ستين من المشاركين والعاملين في هذا البلد.
ويشارك في أعمال المؤتمر القومي العربى التاسع عشر، الذي انتخب النائب السابق في الكنيست عزمي بشارة رئيساً له، أكثر من 400 شخصية عربية فكرية وثقافية وسياسية وحقوقية. وأكد رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عبد الملك المخلافي، أن «المؤتمر القومي العربى جهة مستقلة لا ينحاز لنظام ضد آخر ولا لطرف دون ثانٍ».
(يو بي آي)