حمل زعيم تنظيم «القاعدة»، أسامة بن لادن، في شريط صوتي بُثَّ أمس، على القادة الغربيين الذين شاركوا في الذكرى الستين لقيام دولة إسرائيل. وتعهد مواصلة قتال «الإسرائيليين وحلفائهم» وعدم التخلي «عن شبر واحد من فلسطين». وقال بن لادن، في الشريط الذي بث لمناسبة الذكرى الستين لنكبة فلسطين: «إننا سنواصل بإذن الله قتال الإسرائيليين وحلفائهم إحقاقاً للحق... ولن نتخلى عن شبر واحد من فلسطين بإذن الله ما دام على الأرض مسلم صادق واحد».وأضاف زعيم «القاعدة»، في الشريط الذي بثه موقع إسلامي على الإنترنت: «إن مشاركة زعماء غربيين لليهود في هذا الاحتفال يؤكد أن الغرب يؤيد هذا الاحتلال اليهودي الغاشم لبلادنا، وأنهم يقفون في خندق الإسرائيليين ضدنا». وأضاف أن الاحتفال بالذكرى الستين لقيام إسرائيل «يدل بوضوح على أن قبل ستين سنة لم تكن لدولة إسرائيل وجود، بل قامت على أرض فلسطين المغتصبة بقوة السلاح». كما هاجم وسائل الإعلام الغربية التي قال إنها صورت الإسرائيليين على مدى سنين على أنهم الضحايا.
وحملت الرسالة الصوتية، ومدتها عشر دقائق، عنوان «إلى الشعوب الغربية، رسالة من الشيخ أسامة بن لادن. أسباب الصراع في الذكرى الستين لقيام دولة الاحتلال الإسرائيلي».
وقال بن لادن إن «الجهاد واجب لتحرير فلسطين» وحمل أيضاً على «مذبحة غزة»، وقال: «حديثي هذا إليكم لمعرفة أحد أهم أسباب الصراع بين حضارتنا وحضارتكم، أعني القضية الفلسطينية». وأضاف: «هذه القضية المحورية الأولى لأمتي، ومن هنا فقد كانت عاملاً في تزويدي منذ الصغر وتزويد الأحرار الـ 19 (منفذو هجمات 11 أيلول عام 2001) بشعور عظيم لنصرة المظلومين ومعاقبة اليهود الظالمين وأعوانهم».
كما رأى زعيم تنظيم «القاعدة» أن وعود الرئيس الأميركي جورج بوش بقيام دولة فلسطينية ليست جدية. وقال: «وما وعود بوش بدولة بما تحمل الكلمة من معنى إلا كمواعيد عرقوب، والجهاد واجب لتحرير فلسطين». وأضاف: «في حالنا اليوم، فإن الإرهاب المذموم والسطو المسلح يقوم به قائد أقوى آلة عسكرية على (أرض) البشرية» في إشارة إلى الرئيس الأميركي.
ورأى بن لادن أن «المذابح لم تتوقف بعد دير ياسين... وها هي مذبحة غزة نعايشها اليوم وتتم أمام أنظار العالم اجمع». وقال إن «مليون ونصف المليون إنسان تحت الحصار القاتل يتعرضون للموت البطيء نتيجة سوء الغذاء وندرة الدواء، بل إن ساستكم يجرّون حاكم مصر لإحكام الحصار» على قطاع غزة.
(أ ف ب، رويترز)