كابول: مقتل أفغاني في مواجهات مع إيرانيّين
أفادت وزارة الداخلية الأفغانية أمس بأن مدرساً أفغانياً قُتل خلال مواجهات بين حرس الحدود الإيرانيين والأفغان بسبب خلاف على ملكية أرض عند الحدود بين البلدين أول من أمس. وأضافت الوزارة، في بيان، أن اثنين من الحراس الإيرانيين أصيبا خلال هذه المواجهات، موضحة أن المعارك بدأت بعدما دخل حرس الحدود الإيرانيون ولاية نمروز في جنوب غرب أفغانستان. وتابعت أن «مدنياً أفغانياً يعمل في التدريس قتل خلال مواجهة بين حرس الحدود الأفغان والإيرانيين. ووقعت المعارك بعدما توغل إيرانيون داخل الأراضي الأفغانية وطالبوا بملكية قطعة أرض»، مشيرة إلى أن القوات الأفغانية حاصرت المنطقة وأجبرت الإيرانيين على «الفرار».
(أ ف ب)

زيمبابوي: 10 قتلى منذ الانتخابات

أعلنت «حركة التغيير الديموقراطي» المعارضة في زيمبابوي أمس أن عشرة أشخاص قتلوا منذ الانتخابات الرئاسية في 29 آذار، كما اعتُقل المئات. وقال الأمين العام للحزب، تنداي بيتي، من جوهانسبورغ إن «3000 عائلة شرّدت وأدخل 500 على الأقل من أنصار المعارضة إلى المستشفيات واعتُقل أكثر من 400 من نشطائنا». وأضاف إن منازل أُحرقت وفرّ عدد من السكان من البلاد.
وقال المتحدث باسم الحركة في هراري، نيلسون شاميزا، إن جميع القتلى أعضاء فيها وذكر أسماء أربعة منهم. وأوضح أن «حركة التغيير تعرّضت لهجمات من الاتحاد الوطني الأفريقي لزيمبابوي ـــــ الجبهة الوطنية (الحزب الحاكم الذي يتزعمه الرئيس روبرت موغابي) لكن الشرطة تجاهلت الوضع ... ولم تتخذ أي إجراء ضد المسؤولين عن أعمال العنف هذه».
(ا ف ب)