رام الله ــ الأخبارقرّرت قيادة الجيش الإسرائيلي منع الجنود والضباط من استخدام الهواتف الخلوية، تجنباً لتنصت حزب الله على مكالماتهم. وجاء في تقرير بثته القناه العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، أمس، أن الجيش بدأ حملة جديدة لمنع استخدام الهواتف الخلوية، ونقل عن مسؤولين رفيعي المستوى في أجهزة الاستخبارات العسكرية قولهم إن «حزب الله يتنصت علينا تماماً مثلما نفعل نحن».
وذكر التقرير أن قرار منع استخدام الهواتف الخلوية يأتي بعدما عُثر على نصوص لمحادثات هاتفية كان قد أجراها الضباط والجنود الإسرائيليون داخل منشآت تابعة لحزب الله على الحدود الجنوبية للبنان، خلال عدوان تموز 2007.
وبموجب التعليمات الجديدة، بات على الضباط والجنود أن يودعوا الأجهزة الخلوية في أماكن مخصصة لها يصعب الوصول إليها، لدى دخولهم منطقة عسكرية أو أثناء تنفيذ المهام على اختلافها.
وذكر التقرير أن الجيش الإسرائيلي يعمل حالياً على تأليف وحدة مراقبة جديدة في سلاح الاستخبارات، وظيفتها متابعة مكالمات الجنود، وإذا تبين أن المتحدث يتناول معلومات سرية خلال المكالمة، عندها يتدخل جنود الوحدة لمنعه، وربما لإحالته إلى المحاكمة بتهمة مخالفة التعليمات العسكرية.