strong>رام الله ــ فراس خطيب شارك الآلاف من فلسطينيي 48 في تظاهرة احتجاجية ضخمة، في مدينة أم الفحم أمس، ضد المجازر التي يُنفّذها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.
وانطلقت المسيرة من أمام بلدية أم الفحم وتوجّهت إلى مدرسة عمر بن الخطاب، حيث تجمَّع المشاركون. وألقى رئيس البلدية، الشيخ هاشم عبد، كلمة أدان فيها الجرائم التي تُنفذها السلطات الإسرائيلية في غزة، مشدداً على أنَّها «مبرمجة ومخطط لها».
وألقى رئيس لجنة المتابعة العليا، شوقي خطيب، كلمة قال فيها إن فلسطينيي 48 «لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام الدم النازف في غزة»، مشدداً على أنَّ هذه «الدماء دماء أبناء شعبنا، ونحن جسد واحد».
وسار المتظاهرون في شوارع مدينة أم الفحم حاملين الأعلام الفلسطينية، والأعلام السوداء حداداً على شهداء المجازر المتكررة في غزة. وهتف آلاف الشبان من كل الأحزاب بشعارات منددة بالحصار وقتل الأبرياء، داعين إلى مواصلة مقاومة الاحتلال.
في هذا الوقت، استشهدت رضيعة فلسطينية وأصيب 3 آخرون على الأقل برصاص الجيش الإسرائيلي خلال عملية توغل استمرت نحو ساعتين في بلدتي القرارة ودير البلح جنوب وسط قطاع غزة.
وقال مصدر طبي فلسطيني إن الطفلة أميرة خالد أبو عكر وعمرها شهر واحد استشهدت، فيما أصيب طفل وامرأة فلسطينية برصاص الجيش الإسرائيلي الذي حاصر منزل قيادي من حركة الجهاد الإسلامي يدعى أبو معاذ السميري.
وذكر المصدر أن الطفلة نُقلت إلى مستشفى شهداء الأقصى جثة هامدة بعد إصابتها بعيار ناري في الرأس.