القاهرة ـ الأخبار
القاهرة ترفض توسيع غزة إلى سيناء

نفت مصادر مصرية لـ«الأخبار»، أمس، أي اتجاه للسماح بتعديل حدود غزة مع الأراضي المصرية، مؤكدة أن هذه الحدود تاريخية ولا يمكن المساس بها تحت أي ذريعة من الذرائع.
وكانت المصادر تعلق على إعلان وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني أشرف العجرمي عن مخطط إسرائيلي لتوسيع حدود قطاع غزة على حساب مصر عبر مبادلة الأراضي، معتبراً أن إطلاق الصواريخ من القطاع يخدم أجندة أجنبية. وأعرب عن رفض السلطة الفلسطينية لذلك. لكن مصادر في وزارة الخارجية المصرية قالت إن القاهرة «لن تسمح بتمرير أي مخطط إسرائيلي في هذا الصدد»، مشيرة إلى أن مصر سبق أن «رفضت أفكاراً إسرائيلية وأميركية لتوطين الفلسطينيين من سكان قطاع غزة الفلسطيني المحتل في صحراء شبه جزيرة سيناء».

مصوّر استشهاد الدرة يربح دعوى تشهير

ربح مراسل شبكة فرنسا الثانية العامة في القدس المحتلة، شارل اندرلين، دعوى بتهمة التشهير ضد موقع على الانترنت اتهمه بـ«التضليل الإعلامي» في تغطية النزاع الإسرائيلي ـــــ الفلسطيني. وكان الصحافي الفرنسي قد باشر ملاحقات قضائية بحق نيكولاس تشارابيكا، مدير تحرير الموقع الذي يتوجه الى البروتستانت الإنجيليين، وستيفان جوفا كاتب المقالة بعنوان «التضليل الإعلامي: طفح كيل اليهود الفرنسيين». وحكم على تشارابيكا بدفع غرامة قدرها ألف يورو وبدفع تعويضات رمزية قدرها يورو واحد. وتتهم وسائل إعلام مؤيّدة لإسرائيل، شارل اندرلين بتزوير تقرير صحافي في 2000 نشرت صوره في جميع أنحاء العالم عن استشهاد الطفل الفلسطيني محمد الدرّة برصاص الاحتلال.
(ا ف ب)