أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، نجاح خطابه الأخير في الكنيست، وردّ التصريحات والمواقف الصادرة في الغرب والولايات المتحدة حول «الاتفاق الصحيح»، إلى الخطوات التي قام بها ضد الملف النووي الإيراني.
وأشار نتنياهو، خلال زيارة لفرقة الضفة الغربية في الجيش الإسرائيلي، برفقة وزير الأمن، موشيه يعلون، إلى أن «منذ أن ألقيت كلمتي أمام الكونغرس الأميركي، وأنا آخذ انطباعاً بتزايد الأصوات في الولايات المتحدة، وأيضاً في دول أخرى من العالم، ما يدعم الموقف الإسرائيلي الذي قدمته أمام مجلسي النواب والشيوخ الأميركيين، مفاده أن الاتفاق قيد التفاوض بين الدول العظمى وإيران، يمنح طهران مساراً مضموناً للتوصل إلى امتلاك القنابل النووية».
ولفت إلى وجوب العمل على اتفاق أفضل مع الإيرانيين، وقال: «أعتقد أن هذا مهم بالنسبة إلى أمن إسرائيل، وأيضاً بالنسبة إلى أمن المنطقة والعالم، لكنه مهم أولاً بالنسبة إلى أمن إسرائيل»، وأضاف: «لا أستطيع إلا أن آمل أن هذه المواقف الأكثر واقعية ستترجم إلى خطوات عملية في إطار المفاوضات التي تُجرى مع إيران. وفي أي حال من الأحوال، إننا نتابع التطورات عن كثب، وسنواصل التعبير عن موقفنا حول هذه القضية المصيرية لمستقبل دولة إسرائيل».
(الأخبار)