أصدرت محكمة سعودية، أمس، حكماً بسجن أكاديمي معروف لثمانية أشهر وجلده 180 جلدة لإدانته بخلوة غير شرعية مع إحدى الطالبات، بعدما اعتقلهما عناصر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة.ورفض الأكاديمي الحكم، وقال إنّه اجتمع مع الطالبة بناءً على طلبها، حيث ذكرت له أنّ لديها مشكلة لا يمكن حلّها إلا وجهاً لوجه، وأكّدت له أنّها ستحضر أخاها معها لكنّها لم تفعل. وأضاف أنّه بعد دقائق معدودة، فوجئ برجال الهيئة يحيطون به من جميع الجهات ويتهمونه بالخلوة بفتاة أجنبية، وتم بعدها اعتقالهما والتحقيق معهما.
وادّعى الأكاديمي أنّ رجال الهيئة الذين ألقوا القبض عليه طلاب سابقون لديه، واتهمهم بالتجنّي عليه لأنّهم رسبوا في المادة التي يدرّسها.
وفي حادث أمني منفصل، شهد سجن عرعر، شمال السعودية، أحداث شغب ليل أول من أمس سمع خلالها إطلاق أعيرة نارية، وحضوراً مكثفاً لرجال الأمن، شوهدت بعدها سيارات إسعاف تنقل المصابين.
وكشفت صحيفة «الرياض» أمس أنّ السجين الذي سمّته «ع.ع» وقف وراء أعمال الشغب، واصفة إياه بأنه صاحب محاولات هرب سابقة، فيما وصف الناطق الإعلامي في منطقة الحدود الشمالية العقيد بندر العيدة ما حصل بأنّه ناتج عن أعمال شغب قام بها بعض السجناء الذين طالبوا بتوفير بعض القنوات الفضائية.
(يو بي آي)