«سلمت يداك يا قيصر»
بغداد ــ الأخبار
ظهرت في ناحية «الكيّارة» التابعة للموصل، أمس، كتابات على الجدران، وعلى قطع صغيرة من الورق على شكل منشورات صغيرة، تقول: «سلمت يداك يا قيصر». وقيصر هو جندي في الحرس الوطني العراقي من آل سعدي، قتل ثلاثة عسكريّين أميركيّين، بينهم ضابط برتبة نقيب، وجرح المترجم الذي كان يرافقهم، حسب ما أعلن مصدر أمني عراقي أمس.
ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، «نينا»، عن المصدر الأمني قوله إن «الحادث وقع في إحدى مناطق الموصل، قبل يومين، أثناء عملية مداهمة مشتركة من جانب قوات عراقية وأميركية، وكان سببه اعتداء جندي أميركي على امرأة حامل بالضرب والركل، فحاول الجندي العراقي منعه، وتطورت المشادة بينهما إلى إطلاق للنار من جانب الجندي العراقي على الجنود الأميركيين».

الخرطوم تحقق بمقتل الدبلوماسي الأميركي

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، أمس، البدء في التحقيق بمقتل الدبلوماسي الأميركي في الخرطوم جون غرانفيل وسائقه السوداني عبد الرحمن عباس رحمة (39 عاماً). ليلة رأس السنة، واصفة الحادث بأنه «مؤسف»، ومشيرة إلى أنه «معزول».
(أ ف ب، رويترز)

«وسام حرب لبنان الثانية» بدولارين

لم يكتف الجنود الإسرائيليون بالإعراب صراحةً عن خجلهم من تقلّد شارة «حرب لبنان الثانية» التي منحهم إياها الجيش تقديراً لمشاركتهم في الحرب التي يُجمعون على فشلها، بل لجأوا، إلى التعبير عن استهتارهم بها عبر عرضها للبيع بالمزاد العلني على موقع «ebay» الإلكتروني.
ولم تقتصر الشارات المعروضة على النوع العادي الذي جرى منحه لكل الجنود المشاركين في العدوان، بل شملت أيضاً «شارة رئيس الأركان» التي مُنحت لعشرين جندياً فقط. وحسبما يُظهر الموقع، فقد بيعت إحدى الشارات بـ2.25 دولار، فيما تتواصل المزايدة على سعر شارة رئيس الأركان التي بلغت قيمة آخر العروض بشأنها 6.95 دولار.
(الأخبار)