سيّارتان بـ1234000 دولار .... «للاستخدام الشخصي»!
بغداد ــ الأخبار
كشفت هيئة النزاهة العامّة في العراق عن قيام أحد المسؤولين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بشراء سيارتين «للاستخدام الشخصي»، قيمة الواحدة منهما 617 ألف دولار، من دون الإفصاح عن نوع السيّارتين، ولا عن هوية المسؤول.
وأعلن رئيس هيئة النزاهة، موسى فرج، في حديث مع «راديو سوا» الأميركي، أنّ المسؤول العراقي اشترى هاتين السيارتين في إطار صفقة سيارات خاصّة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.

دمشق تحتضن أول اجتماع ثلاثي منذ 20 عاماً حول دجلة والفرات

بحث وزراء المياه والري والبيئة في كلّ من سوريا والعراق وتركيا، في دمشق أمس، التعاون بين دولهم في مجال استغلال مياه نهري دجلة والفرات، وذلك للمرّة الأولى منذ 20 عاماً تقريباً، إذ إنّ هذا الموضوع كان في السابق مصدر مشاكل كبيرة بين هذه الدول.
وذكرت الوكالة السورية للأنباء «سانا» أنّ وزير الريّ السوري نادر البني ونظيره العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ووزير البيئة والغابات التركي فيسيل أر أوغلو، ناقشوا «الاستفادة من المياه في التنمية في البلدان الثلاثة وإقامة مشاريع مشتركة». وخلال الاجتماع، قال البنّي «علينا أن نعمل معاً لحل المسائل المائية بالحوار». أمّا الوزير التركي فأبدى «استعداد بلاده للتعاون وتقديم التسهيلات في مجال الموارد المائية».
(أ ب، سانا)