حذّرت إيران أمس من عواقب خطيرة في حال صدور قرار جديد عن الأمم المتحدة يشدّد العقوبات عليها بسبب برنامجها النووي، يُفترض أن يجتمع مجلس الأمن الدولي اليوم لمناقشته.وقال وزير الخارجية الإيراني منوشهر متكي «إذا اعتُمد قرار جديد، فذلك ستكون له عواقب خطيرة ومنطقية، سنعلنها في وقت لاحق».
ويعقد مجلس الأمن الدولي اليوم اجتماعاً من أجل مناقشة مشروع القرار الجديد ضدّ طهران، الذي أعدّته مجموعة (5+1). وقد سبق هذا الاجتماع لقاء غير رسمي للأعضاء الـ15 لمجلس الأمن في مقرّ البعثة البريطانية في نيويورك.
في هذا الوقت، تسلّمت طهران الشحنة الثامنة والأخيرة من الوقود النووي الروسي المخصص لمحطة بوشهر النووية. وبذلك، تكون روسيا قد أرسلت الى إيران حتى الآن 82 طناً من الوقود النووي المخصب.
في الشأن الداخلي، حذر رجال دين إصلاحيون من مغبة رفض ترشيح أشخاص يرغبون في خوض الانتخابات البرلمانية التي ستجرى في 14 آذار المقبل، لأن ذلك يهدّد بجعل الانتخابات «من دون معنى».
وذكرت «جمعية رجال الدين المقاتلين»، في بيان بثته وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية «إسنا»، «أن المشاركة في انتخابات لا يمكن فيها التنافس في بعض الدوائر الانتخابية، لا معنى لها».
وينتمي الرئيس السابق محمد خاتمي الى «جمعية علماء الدين المقاتلين» المؤيدة للإصلاح.
(أ ب، أ ف ب، يو بي آي)