اعترف أميركيّان ينتميان إلى مجموعة إسلاميّة أمس، بالتحضير لاعتداءات على أهداف عسكريّة إسرائيليّة ويهوديّة داخل الولايات المتّحدة، بحسب ما أعلنت النيابة الفدراليّة في ولاية كاليفورنيا.وكان كيفن جيمس (31 عاماً) وليفار واشنطن (28 عاماً) أُوقفا مع شريكين مفترضين لهما خلال صيف 2005 في منطقة لوس أنجلس. وتتهم النيابة جيمس بأنّه أسّس عام 1997 مجموعة إسلامية متطرّفة في سجن ساكرامنتو (شمال الولاية) حيث كان معتقلاً، ثمّ جنّد شركاء له وخطّط لاعتداءات داخل الاراضي الأميركية بعد الإفراج عنه.
وبين الأهداف التي حدّدتها «جمعية الشهيد الإسلامية» منشآت عسكرية ومطار لوس انجلس الدولي، إضافة إلى ممثّليات إسرائيليّة ومعابد يهودية في المنطقة. وبعد اعترافهما بالانتماء إلى «عصابة إجرامية بهدف خوض حرب ضدّ الولايات المتّحدة»، سيصدر الحكم عام 2008 بحقّ المتهمَين اللذين يواجهان عقوبة السجن لعشرات السنين.
وجاء في بيان لمكتب المدّعي الفدرالي أنّ عضواً ثالثاً في المجموعة الإسلامية هو غريغوري باترسون كان قد اتهم في أيلول 2005، «سيعترف بانتمائه إلى عصابة أشرار الاثنين». وأضاف البيان أنّ المتهم الرابع حماد سمانة «يُعتبر غير مسؤول من الناحية الجنائية ويتلقّى عناية نفسية في سجن فدرالي».
(أ ف ب)