البرنامج النووي الإيراني فكرة إسرائيلية!
رام الله ـــ الأخبار
كشف شريط وثائقي تناول نشاط السفير الإسرائيلي السابق لدى إيران، مئير عزري، النقاب عن الدور السري الإسرائيلي في ما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني، منذ اقترحت إسرائيل على الشاه إقامة أول مفاعل نووي وعرضت مساعدتها في هذا الأمر.
وأكد عزري أن نائب رئيس الوزراء الحالي شمعون بيريز، الذي شغل في ذلك الوقت منصب نائب وزير الدفاع، اجتمع بشاه إيران عام 1970 واقترح عليه إقامة مفاعل “بوشهر”، علماً أن الفكرة الأولى لهذا المشروع طرحت خلال اجتماع علمي عقد عام 1960 في اسرائيل بمشاركة ممثلين إيرانيين.
وأضاف عزري إن شاه إيران تشجّع كثيراً لفكرة إنشاء المفاعل والإمكانات الكامنة في الطاقة النووية، وأعلن بعد يومين من اجتماعه ببيريز عن إقامة عشرين محطة نووية موزعة على أرجاء إيران.

“الخليج” يتسلّح خوفاً من طهران

واشنطن ـــ الأخبار
ذكرت صحيفة “صندي تلغراف” البريطانية أن دول مجلس التعاون الخليجي قد زادت أخيراً إنفاقها العسكري في محاولة لاحتواء “التهديد المتنامي لإيران” واحتمال شن الولايات المتحدة عدواناً عسكرياً على هذا البلد لإعاقة برنامجه النووي. وقالت الصحيفة إن دول الخليج العربية تعتزم إنفاق مليارات الدولارات من عائدات النفط لشراء كميات كبيرة من المعدات العسكرية، حيث يتوقع أن يتم إبرام الكثير من عقود التسلح خلال معرض “إنديكس للأسلحة” السنوي في دبي، الذي سيُفتتح الأسبوع المقبل.