خاطفو الألمانيَّين: لا يزالان حيّين
تنشر صحيفة “دير شبيغل” الألمانيّة، الإثنين المقبل، مقالاً يفيد بأنّ خاطفي الألمانيّين الإثنين، المحتجزين منذ السادس من الجاري في العراق، أعطوا إشارة، من خلال اتصالات، إلى أنّ الرهينتين لا يزالان على قيد الحياة.
وأفادت الصحيفة أمس، بأنّ الخاطفين أعلنوا عن مطالب سياسيّة، منها مقاطعة العراق اقتصادياً، وهدّدوا بقتل الرهينتين اذا لم تتمّ الاستجابة لهم.
وكانت وسائل إعلام ألمانية قد ذكرت أنّ الرهينتين هما امرأة تتجاوز الستّين من العمر، متزوّجة بعراقي ومقيمة منذ عشرين عاماً في العراق، وابنها البالغ من العمر عشرين سنة.
(أ ف ب)

بلير يتّهم زعيماً اسكتلنديّاً بإهانته

اتّهم رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير أمس، زعيم “الحزب القومي الاسكتلندي” أليكس سالموند، بتوجيه إهانات شخصيّة ضدّه بسبب حرب العراق، مشدّداً على أنّ الأخير لجأ إلى هذا الأسلوب بسبب معارضة حزبه مناقشة السياسات المحلية خلال الحملة الانتخابية للبرلمان الاسكتلندي.
وقال بلير، الذي يقوم بزيارة إلى اسكتلندا لتعزيز موقع حزب “العمال” في حملة الانتخابات البرلمانية هناك: «إنهم (الحزب القومي) يستمرّون في هذه الحملة لأنّهم، بكلّ بساطة، لا يريدون فتح نقاش عن مستقبل اسكتلندا ومستقبل السياسات التي ستقرّها الانتخابات».
وقال بلير، لـ«هيئة الإذاعة البريطانية»: «لماذا إصرار حزب سالموند على إهانتي حول العراق؟ مع أنّ مسألة حرب العراق لا تقرّها الانتخابات الاسكتلندية».
(يو بي آي)