مصر والجزائر وباكستان تسقط صفة العنصرية عن إسرائيل!«إسرائيل لا تنتهج سياسة تمييز عنصري تجاه مواطنيها العرب، وهي دولة خالية من أيّ تمييز على خلفية عنصرية».
هذا ما قررته لجنة مكافحة التمييز العنصري التابعة للأمم المتحدة، بمصادقة دول عربية وإسلامية تملك صفة العضوية فيها.
فقد كشف موقع صحيفة «معاريف» على الإنترنت أن هذه الدول، التي وصفت بأنها معتدلة، هي مصر والجزائر وباكستان، وقد أقرّت، ما اعتبرته الصحيفة، «تقدماً ملموساً، في الموقف الدولي تجاه إسرائيل» في أعقاب اجتـماع للجنة الخميس والجمعة الماضيين في مقر الأمم المتحدة في جنيف.
وجاء في بيان أصدرته المنظمة الدولية أن إسرائيل قطعت شوطاً كبيراً منذ نشر التقرير السابق للجنة، عام 1998، وأنه من المتوقع أن تنشر اللجنة تقريراً جديداً في الأيام المقبلة يتوقع أن يكون أكثر إيجابية بكثير من التقرير السابق في ما يتعلق بإسرائيل.
(الأخبار)

وحدة إسرائيلية تعترف بقتل 250 جندياً مصرياً
رام الله ــ الأخبار

كشف التلفزيون الإسرائيلي الحكومي أمس مقاطع من فيلم وثائقي حديث يظهر فيه قيام جنود إسرائيليين بقتل 250 جندياً مصرياً عقب انتهاء القتال في حرب عام 1967 في شبه جزيرة سيناء المصرية.
وعرض الوثائقي خفايا وحدة الدوريات الإسرائيلية «شكيد». وتحدث عدد كبير من جنود الوحدة كاشفين عن عمليات القتل التي قاموا بها بدم بارد ضد جنود من وحدة «الكوماندوس» المصرية وهم في طريق انسحابهم للغرب داخل سيناء بعد توقف القتال.
وأشار الجنود إلى أنهم خدموا آنذاك تحت قيادة وزير البنى التحتية بنيامين بن إليعازر، مشيرين إلى أنهم قتلوا الجنود المصريين مدفوعين بشهوة الانتقام، وتطبيقاً لتعليمات عسكرية من قادتهم.