رهينة لبنانية جديد في نيجيريا
خطف أمس موظف لبناني في شركة للأشغال العامة في منطقة دلتا النيجر، جنوب غرب نيجيريا.
وقال المتحدث باسم الشرطة في ولاية ريفرز، فيليكس اوغباودو، إن مسلحين احتجزوا لبنانياً يعمل في شركة بناء في مبياما على بعد حوالى ثلاثين كيلومتراً من مدينة بورت هاركورت النفطية، مشيراً الى أنه لا يملك أي تفاصيل عن الحادث.
وبذلك، يرتفع عدد الأجانب الذين خطفتهم مجموعات مسلحة انفصالية وعصابات الى 58، منذ بداية العام في جنوب نيجيريا، المنطقة الرئيسية لإنتاج النفط في البلاد.
(ا ف ب)

السعودية: أدلّة مهمة في مقتل الفرنسيين

كثفت جهات الأمن السعودية عمليات البحث والتحري بالطائرات، بعدما نشرت أوصاف ونوع السيارة التي استخدمها مرتكبو حادث الاعتداء على الفرنسيين في مدائن صالح الاثنين الماضي.
وأفادت صحيفة “المدينة” السعودية بأن قوات الأمن استدعت طائرتين مزودتين كل وسائل البحث والتحري لتمشيط المنطقة التي وقع فيها الحادث والمناطق المحيطة بها لإلقاء القبض على الجناة الذين قتلوا أربعة فرنسيين، في أسرع وقت ممكن.
وأضافت أن الجهات الأمنية أجرت مسحاً جوياً لمدة ثلاث ساعات عبر طائرتين تابعتين للدفاع المدني تم استدعاؤهما من محافظة جدة.
وأشارت “المدينة” إلى أن التحقيقات والمعاينات الأولية كشفت “أدلة مهمة” ستساعد في القبض على الجناة.
(يو بي أي، د ب أ)

كاسترو لتشافيز: أصبحت طالباً مرة أخرى

بعد سبعة أشهر من غياب فيدل كاسترو عن المشهد السياسي الكوبي، إثر عملية جراحية أجريت له في المعدة، صدح صوته أمس في مكالمة هاتفية أجراها مع الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في برنامج إذاعي استغرق 32 دقيقة، على الهواء مباشرة من فنزويلا، وبثه التلفزيون الكوبي مسجلاً لاحقاً.
وقال الرئيس الكوبي، خلال المكالمة، إنه يتمتع “بمزيد من النشاط ويشعر بمزيد من القوة.. ومزيد من الوقت للدراسة”، قائلاً “أصبحت طالباً مرة أخرى”.
وأكد الزعيم الكوبي (80 عاماً) لصديقه وحليفه أنه سينتصر في المعركة، مشيراً الى تراجع أسواق البورصة في الصين والولايات المتحدة. وقال “إن ذلك دليل على أن الرأسمالية تمثل أزمة وأن الرئيس الاميركي جورج بوش لا بد أن يكون قلقاً للغاية”.
وشدد كاسترو على ان “الامور تسير بهدوء والبلد يمضي قدماً وهذا هو المهم”. ويكشف صوت كاسترو، خلال المحادثة الهاتفية مع تشافيز، “تحسناً واضحاً” في حالته كما يرى أحد الدبلوماسيين الغربيين الذي أضاف “يبدو أنه يتعافى، وليس ببعيد أن يظهر علناً خلال الاشهر المقبلة”.
(ا ف ب، د ب أ)