حذّر حاخامات إسرائيليون الرئيس الأميركي جورج بوش من «كوارث طبيعية ستضرب الولايات المتحدة»، إذا لم يُلغ مؤتمر السلام الدولي المقرّر في أنابوليس قبل نهاية العام الحالي.وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أمس، أن الحاخامات بعثوا رسالة إلى الرئيس الأميركي، جاء فيها أنه «بعد فك الارتباط (عن قطاع غزة)، تلقّيتم ضربة مياه على شاكلة الإعصار (كاترينا) في نيو أورلينز، والآن جرى تحذيركم بنيران الحرائق الكبيرة في كاليفورنيا، وستحل بكم كوارث أخرى إذا لم يتراجع بوش».
وقال الحاخام مائير دروكمان للإذاعة إنه «لا حاجة لأن يكون المرء مؤمناً. فقد شاهدنا النتائج بعد إخلاء غوش قطيف»، في إشارة إلى الكتلة الاستيطانية في قطاع غزة في صيف عام 2005، «فقد تعاظمت قوة حزب الله، ونتيجة لذلك صعدت حماس، ونحن ما زلنا نتفلسف حول ما قاله (رئيس وزراء إسرائيل) إيهود أولمرت».
وقال دروكمان: «كتبنا إلى الرئيس بوش، وهو رجل يؤمن بالتوراة، لتحذيره من الخطر الرهيب الذي قد يهدد بلاده إذا استقبل مؤتمراً من هذا النوع». وتابع: «إن الحرائق الأخيرة في كاليفورنيا يجب أن تُفهم على أنها التحذير النهائي». وخلص إلى القول إن «أرض إسرائيل هي ملك لشعب إسرائيل، والله سيعاقب من يسعى ليفرض على إسرائيل التخلي عن أرضها».
(أ ف ب، يو بي آي)