أبو مازن ينقل إلى الأسد رغبته بحضور سوريا «أنابوليس»
شهدت دمشق أمس لقاءات لوزير الخارجيّة السوري وليد المعلّم مع كل من اللواء نصر يوسف، موفداً من الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس، ورئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» خالد مشعل.
وشدّد يوسف، الذي نقل رسالة من عبّاس إلى الرئيس بشّار الأسد، بعد لقائه المعلّم، على حرص السلطة الفلسطينية على مشاركة سوريا في مؤتمر أنابولس بصفتها «صاحبة أراض تحتلّها إسرائيل».
وقال المتحدّث باسم منظّمة التحرير في دمشق، أنور عبد الهادي، إنّ عبّاس «أبلغ الجانب الأميركي الرغبة الفلسطينية بحضور سوريا هذا المؤتمر بصفتها صاحبة أراضٍ محتلّة من جانب إسرائيل»، في إشارة إلى الجولان المحتلّ.
بدوره، أعرب مشعل، بعد لقائه المعلّم، عن أمله في أن تنجح «الجهود التي يبذلها الجميع لتحقيق اللحمة الفلسطينية بما يخدم القضية الفلسطينية والمصلحة العربية».
(يو بي آي، سانا)


مقتل ثاني جندي إسرائيلي في مناورات الجولان

قُتل جندي إسرائيلي وأصيب ستة آخرون بجروح أمس عندما انقلبت سيارتهم العسكرية خلال مناورات كانت تجريها قوّات الاحتياط في هضبة الجولان المحتلّ أمس.
وأفاد مصدر عسكري من جيش الاحتلال بأنّ الجندي في الاحتياط أساف فاكسمان (28 عاماً) قُتل أثناء مناورات عسكرية بانقلاب سيارة رباعية الدفع كان يقودها وأصيب ستة آخرون بجروح ما بين متوسّطة وطفيفة، وتم نقل اثنين منهم بواسطة مروحية عسكرية إلى مستشفى بوريا القريب من مدينة طبريا.
وفاكسمان هو الجندي الإسرائيلي الثاني الذي يُقتَل في حادث هو الثالث عشر من نوعه في إطار المناورات العسكرية المكثَّفة التي أجراها الجيش الإسرائيلي منذ مطلع العام الجاري.
(يو بي آي)