صدّام: لا يمكن أحداً أن يقلّدني!
كشف الصحافي الأميركي رونالد كيسلر، في كتاب جديد يحمل عنوان «THE TERRORIST WATCH» تفاصيل جديدة عن حياة الرئيس العراقي الأسبق صدّام حسين، بعدما قبضت القوّات الأميركية عليه في كانون الأول 2003.
وينقل الكاتب عن المحقّق جورج بيرو أنّ صدّام كان مهووساً بالنظافة، مشيراً إلى أنّ بيرو حاز ثقة الرئيس السابق، بعدما مدّه بكميّات كبيرة من فوط الأطفال الرطبة لتنظيف يديه وبعض المأكولات مثل التفاح.
ومع أنّ صدّام كان يصلّي خمس مرّات في اليوم خلال اعتقاله، فإنّه كان يحبّ الكحول، وخصوصاً النبيذ والويسكي من صنف «JOHNNY WALKER BLUE LABEL» والسيجار الكوبي، كما كانت تلفته النساء الجميلات، بحسب كيسلر.
ودحض بيرو الاعتقاد السائد بأنّ صدام كان غالباً ما يلجأ إلى شبيه له في ظهوره العلني. وينقل عن صدّام قوله «لا يمكن أحداً أن يقلّدني».
(أ ف ب)

انتحار 50 هندياً رحّلتهم الإمارات

ذكرت تقارير إخبارية أمس أنّ نحو 50 هندياً انتحروا بسبب العوز بعد ترحيلهم من الإمارات في إطار حملتها ضد الهجرة غير الشرعية، والتي أجبرت أكثر من 100 ألف عامل من الجنسية نفسها على مغادرتها عائدين إلى بلادهم.
وسُجِّلَت حالات الانتحار هذه في الأشهر الثلاثة الماضية في ولاية اندارا براديتش في جنوب الهند.
وتقدّر المنظّمات الأهلية أنّ أكثر من 20 ألف عامل هندي لا يزالون يقيمون في الإمارات بشكل غير قانوني، لكنّهم لا يمتلكون نقوداً يدفعونها لقاء تذكرة طيران إلى بلدهم.
(د ب أ)

الجزائر: مقتل قيادي في «القاعدة»

أفادت صحيفة «النهار» الجزائرية، على موقعها على الإنترنت، أمس، عن مقتل قيادي في فرع «القاعدة في المغرب الإسلامي» على يد قوات الأمن الجزائرية في منطقة القبائل (شرق العاصمة).
وذكرت الصحيفة «أن عبد الحميد سعداوي المدعو أبو الهيثم (36 سنة)، قتل في اشتباك مع قوات الأمن، وأن سعداوي كان أميراً في الجماعة السلفية للدعوة والقتال ومن أنصار انضمامها إلى تنظيم أسامة بن لادن، ويقف وراء معظم الاعتداءات التي ارتكبتها الحركة بين 2000 و2006 في منطقة القبائل».
(ا ف ب)