استأنف فريقا «رينو» و«ريد بل رايسينغ» مفاوضاتهما مع بطل العالم السابق لسباقات سيارات الفورمولا 1 الإسباني فرناندو ألونسو بهدف ضمه الى صفوفهما.وأعرب مدير رينو الإيطالي فلافيو برياتوري عن ثقته بنسبة 60 في المئة من عودة بطل العالم مرتين الى الحظيرة الفرنسية.
وجاء حديث برياتوري الى إحدى الإذاعات الإيطالية حيث كشف فيه أيضاً أنه سيستبدل سائقي الفريق حالياً الإيطالي جانكارلو فيسيكيلا والفنلندي هايكي كوفالاينن. وقال برياتوري: «سيكون لرينو سائقان جديدان الموسم المقبل بالتأكيد، وهناك نسبة 60 في المئة أن يعود الونسو إلينا».
وتابع «تويوتا وريد بل يسعيان للظفر بخدماته، لكننا نملك الأفضلية لأننا نعرفه جيداً وسيتخذ قراره قريباً».
كما صرّح رئيس «تورو روسو» فرانتس توست في حديثٍ الى صحيفة «تيرولر تاغيزيتونغ» النمسوية أن عراب فريقه «ريد بل رايسينغ» عاد الى طاولة المفاوضات مع ألونسو الذي ترك ماكلارين مرسيدس عقب نهاية الموسم.
وقال توست: «المسألة أن ألونسو من دون عقد، وهو محضّ اهتمام بالنسبة إلى أي فريق في بطولة الفئة الأولى»، مضيفاً: «بحسب معلوماتي هناك مفاوضات الآن بينه وبين ريد بل».
وتطرّق توست الى التقارير التي أشارت الى انتقال البريطاني ديفيد كولتهارد الى «تورو روسو» إفساحاً في المجال أمام حلول الونسو مكان الأخير في «ريد بل»، مؤكداً أن الألماني سيباستيان فيتيل والفرنسي سيباستيان بورديه بطل سباقات «تشامب كار» الأميركية سيدافعان عن ألوان الفريق موسم
2008.
غلوك مع تويوتا رسمياً
أكد فريق تويوتا الياباني تعاقده مع السائق الألماني تيمو غلوك بطل «جي بي 2» 2007 ليحلّ مكان مواطنه رالف شوماخر الذي رحل عن الفريق بعد نهاية عقده معه.
وأفاد تويوتا أن غلوك (25 عاماً) وقع عقداً طويل الأمد من دون أن يحدّد الفترة الزمنية لهذا العقد.
وخاض غلوك تجربة سابقة في الفورمولا 1 عندما كان سائقاً للتجارب في جوردان عام 2004، ثم حلّ في الموسم عينه بدلاً من الإيطالي جورجيو بانتانو في 4 سباقات، وكانت أفضل نتيجة له احتلاله المركز السابع خلال جائزة كندا الكبرى. وانتقل غلوك في موسم 2005 الى الولايات المتحدة للمشاركة في سباقات «كارت» وأنهى الموسم في المركز الثامن، قبل أن يعود إلى القارة الأوروبية للمشاركة في سباقات فئة «جي بي 2» التي أحرز لقبها، وهي تعدّ التحضير المثالي لسباقات الفورمولا 1.
وقال الألماني: «من الجيّد العودة الى سباقات الفئة الأولى، وخصوصاً أنني عملت طوال الأعوام القريبة الماضية لأحصل على هذه الفرصة».
وبعودة غلوك الى الفورمولا 1، ارتفع عدد السائقين الألمان في البطولة الى خمسة، علماً بأن تويوتا أنهى تعاقداته للموسم الجديد إثر استقدامه الياباني كاموي كوباياتشي كسائق للتجارب، بينما حافظ الإيطالي يارنو ترولي على مركزه الأساسي.
(أ ف ب)