أنابوليس ــ الأخبار
كابد الصحافيون المشاركون في تغطية اجتماع أنابوليس إجراءات أمنية مضنية تمت على مراحل، بعيداً عن مقر انعقاد المؤتمر في استاد الأكاديمية البحرية في أنابوليس الذي يبعد نحو ثلاثة أميال عن مقر المؤتمر المقام في حرم الأكاديمية المحاطة ببحيرة صناعية تجوبها العديد من القوارب الأمنية.
واحتشد الصحافيون في أرض أحد الملاعب الملحقة بالأكاديمية، بعيداً عن مقر المؤتمر، وقارب عددهم 5000 صحافي نقلتهم الحافلات من استاد الأكاديمية إلى المقر الصحافي للمؤتمر.
وقد تزامن ذلك مع تدابير أمنية واسعة النطاق لتأمين وفود ما يقرب من 54 دولة ومنظمة دولية، عبر إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مقر المؤتمر، ما أجبر المشاركين على اعتلاء الحافلات المكيفة والفاخرة التي أعدّت خصيصاً للوفود.
وقد امتدت إجراءات التفتيش من الحقائب، إلى الكاميرات، إلى ضرورة أن يقوم كل صحافي بتشغيل الكمبيوتر المحول الخاص به، ثم تقوم كلاب البوليس بالمرور بأنفها على جميع الحقائب التي تفتح، حتى أن إحدى الحقائب استوقفت كلباً وظل يدور حولها فقام خبراء المفرقعات الموجودون هناك على الفور بحمل الحقيبة بعيداً وفحصها، وتبين أن فيها شطيرة همبرغر أحضرها أحد الصحافيين معه.