1000 فلسطيني عالقون على حدود غزّة
كشفت الأمم المتحدة أمس، عن وجود أكثر من ألف فلسطيني لا يزالون عالقين على الحدود المصرية مع قطاع غزة ينتظرون دخول الأراضي الفلسطينية.
وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا» التابع للأمم المتحدة في أحدث تقرير، إن الفلسطينيين لا يستطيعون عبور الحدود إلى غزة منذ إغلاق معبر رفح بعد سيطرة «حماس» على القطاع في شهر حزيران الماضي. وأكد التقرير، الذي وزعه المكتب الإعلامي للأمم المتحدة في القاهرة، أنباءً راجت من قبل عن تمكن 87 فلسطينياً من دخول قطاع غزة عبر فتحة في جدار الحدود بين مصر والقطاع.
(يو بي آي)

اليمن: 4 قتلى بمواجهات بين الأمن ومعتصمين

أعرب الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أمس عن أسفه لما حدث من مواجهات بين قوات الأمن المركزي ومعتصمين، ما أدّى إلى مقتل أربعة يمنيين وجرح آخرين في منطقة ردفان في جنوب البلاد.
وقال صالح، خلال حفل جماهيري لمناسبة مرور 44 عاماً على ثورة 14 تشرين الأوّل، «نأسف لحادث إراقة الدماء الذي وقع، ونحمّل مسؤولية ذلك للمحرّضين، أي مجلس تنسيق المتقاعدين العسكريين والمدنيين الذي دعا إلى تنظيم الاعتصام». وأضاف «لا شك في أن الوحدة اليمنية تمّت بطرق سلمية وعبر محطات مهمة فى تاريخ الشعب اليمني، ومن يفعل ذلك معتوه ويُردْ اللعب بالنار».
(د ب أ)

السعوديّة تعتقل مطلوباً

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية أمس أن قوات الأمن اعتقلت «المطلوب أمنياً عبد اللّه بن ساير المحمدي، السعودي الجنسية»، على خلفية حادث الاعتداء الذي تعرّض له أربعة فرنسيين بالقرب من المدينة المنوّرة في وقت سابق من هذا العام.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المصدر أوضح أن الاعتقال تمّ «خلال عملية أمنية بدأت قبل نهاية شهر رمضان في منطقة صحراوية وعرة بالقرب من مركز الجفدور إلى الشمال الغربي من المدينة المنورة»، و«ضبط سلاح رشاش حاول إخفاءه بالقرب من مكان وجوده».
(د ب أ)

«الحزب الوطني» في مؤتمر «أقباط المهجر»

ذكر تقرير إخباري أوّل من أمس أن قيادة حزبية تنتمي إلى مجموعة الفكر الجديد في الحزب الوطني الحاكم في مصر، طلبت حضور مؤتمر أقباط المهجر الذي سيعقد في شيكاغو من 18 إلى 22 تشرين الأول الحالي.
وقالت صحيفة «المصري اليوم»، نقلاً عن مصادر مطلعة إن القيادة الحزبية كلّفت أحد البرلمانيين الأقباط التحدث باسمها لطلب حضور المؤتمر عبر ناشط حقوقي قبطي. وأضافت أن الناشط اتصل بدوره برئيس التجمع القبطي في الولايات المتحدة الذي دعا القيادة الحزبية والبرلمانية إلى حضور المؤتمر.
(د ب أ)