الأسد إلى تركيا اليوم
ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أمس، أن الرئيس السوري بشار الأسد وعقيلته أسماء، سيقومان بزيارة رسمية إلى الجمهورية التركية اليوم. وبحسب الوكالة، سيجري الأسد خلال الزيارة مباحثات مع كبار المسؤولين الأتراك تتناول «القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك».
(سانا)

مقتل ناشط في «التجمّع الوطني»

قُتل أمس الناشط السياسي في «التجمع الوطني الديموقراطي» في مدينة اللد، موسى أبو كشك، إثر تعرّضه لإطلاق نار، ليلة أول من أمس. وكان مجهول قد اقترب من الحانوت الذي يديره أبو كشك في المدينة، وأطلق النار عليه من مسافة قصيرة.
وقال الأمين العام لـ«التجمع الوطني الديموقراطي»، عوض عبد الفتاح، إن فلسطينيي الـ 48 فقدوا «مناضلاً جريئاً طالته يد الإجرام، أثناء عمله في متجره الصغير، وسعيه لإعالة أسرته».
يُذكر أن أبو كشك (52 عاماً)، معروف بمواقفه الوطنية وتصدّيه الدائم للممارسات الإسرائيلية والسياسة العنصرية التي تنتهجها السلطات ضدّ الفلسطينيين الذين يسكنون مدينة اللد المختلطة.
(الأخبار)

إسرائيل توافق على 4 آلاف طلب «لمّ شمل»

وافق الجيش الإسرائيلي أخيراً على 3840 طلب لمّ شمل عائلات فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة من أصل 120 ألف طلب قدمها مواطنون يقيمون مع زوجاتهم أو أزواجهم في الضفة.
وأفادت صحيفة «هآرتس»، أمس، بأن هذه هي المرة الأولى التي يوافق فيها جهاز الأمن الإسرائيلي على مثل هذه الطلبات منذ سبع سنوات عندما اندلعت الانتفاضة الفلسطينية الثانية. وشدّد مسؤولون في جهاز الأمن الإسرائيلي على أن الاستجابة لهذه الطلبات هي خطوة لمرة واحدة، وتأتي في إطار «بوادر حسن النيات» التي تقدمها الحكومة الإسرائيلية برئاسة إيهود أولمرت للرئيس الفلسطيني محمود عباس. وترفض إسرائيل بموجب قانون سُنَّ منذ سنوات طلبات لم شمل عائلات عربية من داخل الخط الأخضر يكون أحد الزوجين فيها مواطناً إسرائيلياً، فيما يكون الآخر فلسطينياً من الأراضي المحتلة في عام 1967 أو من دولة عربية.
(يو بي آي)