أنقرة: حسابات تافهة في واشنطن
وصفت تركيا أمس سياسات الولايات المتّحدة بأنها «لعبة تافهة» في شأن قضيّة «إبادة الأرمن» التي يستعدّ الكونغرس للتصويت قريباً على إقرارها، حسبما أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي.
وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيّب أردوغان، أمام مؤتمر لكتلة حزبه أمس، إنّ المنطق يترك مكانه تدريجاً في واشنطن لمصلحة «حسابات تافهة»، مشيراً إلى أنه «مهما كانت خسارة تركيا كبيرة من جرّاء إقرار قانون إبادة الأرمن، فستكون خسائر المعتدين عليها أكبر»، ومؤكّداً أنّ قدرة بلاده على الصبر «بدأت تنفد».
ورأى مستشار أردوغان للشؤون الخارجيّة إيجمان باجيس أنّ أنقرة يجب أن تفرض عقوبات على أرمينيا لا على إدارة الرئيس جورج بوش بسبب دعم ييريفان للقرار الأميركي.
(أ ب، أ ف ب)

سلطان هاشم سيُعدَم «في القريب العاجل»!

أعلن رئيس هيئة الادّعاء العام في قضية الأنفال القاضي منقذ آل فرعون عدم وجود أي صلاحية دستورية أو قانونية لإلغاء أو تخفيف أحكام الإعدام الصادرة بحق المدانين بهذه القضية.
وبعد التقارير التي تحدثت عن أنّ الرئيس العراقي جلال الطالباني ونائبه طارق الهاشمي رفضا المصادقة على تنفيذ عقوبة الإعدام بحق وزير الدفاع الأسبق سلطان هاشم أحمد، قال آل فرعون لوكالة «آكي» الإيطالية للأنباء أمس إن «موعد تنفيذ الإعدام تمّ تأخير تنفيذه بشكل استثنائي خلال شهر رمضان، ومن المؤمل تنفيذه في القريب العاجل».
في هذا الوقت، قُتل أمس نحو 20 عراقيّاً، بينهم الزعيم العشائري العضو في مجلس «صحوة الأنبار» صالح فزع شنيتر.
(رويترز، يو بي آي)