موسكو: واشنطن تربط نشر «الدرع» بحلّ إيراني
رأى وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس، إن «واشنطن تربط بين مسائل نشر المنظومة الأميركية للدفاع المضاد للصواريخ في أوروبا وتسوية المشكلة النووية الإيرانية».
لكن لافروف أضاف، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي»، أن «روسيا أكدت مراراً أن إيران لا تمتلك صواريخ تستطيع تهديد أمن أوروبا والولايات المتحدة».
وشدد لافروف على أن الخطط الأميركية لنشر عناصر درع الدفاع الصاروخي في أوروبا الوسطى «تمس مصالح روسيا»، موضحاً أن الولايات المتحدة «لم تقدم لروسيا أي مقترحات خطية» بشأن كيفية توصل البلدين إلى حل لهذه المسألة.
(يو بي آي)

سيسيليا ساركوزي: حاولنا كل شيء لإنقاذ زواجنا

أكدت سيسيليا ساركوزي، التي أعلن طلاقها من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أول من أمس، أنهما «حاولا كل شيء» لإنقاذ زواجهما لكن ذلك «لم يعد ممكناً».
وقالت، لصحيفة «ايست ريبوبليكان»، «ما حصل لي يحصل لملايين الناس. حين يدرك المرء في أحد الأيام أنه لم يعد هناك مكان للحياة الزوجية وعندما لا تعود الحياة الزوجية الشيء المهم في حياته، حينئذ لا يمكن إصلاح الأمور».
وأضافت «حاولنا إعادة بناء (الحياة الزوجية) وإعطاء الأولوية للعائلة لكن لم يعد ذلك ممكناً. حاولنا كل شيء. حاولت كل شيء. لكن بكل بساطة لم يعد الأمر ممكناً».
(أ ف ب)

البرلمان البريطاني يحقّق في وجود «سجن سرّي» أميركي في سان دييغو

كشفت صحيفة «الغارديان» البريطانية أمس، عن أن اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية، التي تضم نواباً من جميع الأحزاب السياسية البريطانية، «ستدقق في الشبهات الطويلة الأجل بشأن سجن سري أقامته وكالة الاستخبارات الأميركية في جزيرة دييغو غارسيا، التابعة للسيادة البريطانية في المحيط الهندي، والتي تؤوي قاعدة عسكرية أميركية ضخمة لاستجواب مشتبه بهم إرهابيين من تنظيم القاعدة».
وأضافت الصحيفة أن «المنظمة القانونية الخيرية البريطانية، التي تمثل عدداً من المحتجزين في معتقل غوانتانامو، تطالب اللجنة البرلمانية باستجواب مسؤولين بريطانيين وأميركيين بشأن تلك المزاعم، وتتهم حكومة المملكة المتحدة بالتواطؤ منهجياً في ارتكاب جرائم خطيرة ضد الإنسانية، مثل الاختفاء القسري، والتعذيب، واحتجاز المشتبه بهم فترات طويلة في زنازين
انفرادية».
(يو بي آي)