القاهرة ــ خالد محمود رمضان
في مشهد إعلامي ليبي يظهر منافسة بين الزعيم معمر القذافي وابنه سيف الإسلام، أطلق القذافي الأب أمس صحيفة إلكترونية جديدة خاصة به تحمل اسم «القذافي اليوم» (
www.gaddafi-today.org)، وذلك بعد أقل من أسبوعين على إصدار نجله صحيفتين يوميتين وقناة فضائية خاصة.
وصدرت الصحيفة بشكل مفاجئ على شبكة الإنترنت، من دون أي تنويه مسبّق في أي من وسائل الإعلام المحلية والرسمية، لتصبح ثاني موقع إلكتروني مخصّص للقذافي على هذه الشبكة، بعد الموقع الرسمي الذي يحمل اسم «القذافي يتحدث».
واستهلّ الموقع عمله بشن هجوم على قرار اتخذته اللجنة الشعبية العامة (الحكومة الليبية) الشهر الماضي برئاسة الدكتور البغدادي المحمودي بتحديد مصادر الشراء والتوكيلات الخاصة بتوريد الأدوية من دول الاتحاد الأوروبي وسويسرا وأميركا الشمالية. وأوضح الموقع أن «الفاسدين سيتحكّمون وحدههم في سوق الدواء الليبي» وفقاً للقرار الذي رأى أنه «سيعزّز الاحتكار ويلقى المنافسة ويشجع عمليات تهريب الأدوية».
وتضمّن الموقع ملخّصاً للسيرة الذاتية للقذافي. كما اشتمل على أخباره الرسمية. وتبنّى الموقع شعارات أقرب إلى تلك التي يرفعها رئيس مؤسسة القذافي للتنمية سيف الإسلام، اذ تعهّد الحفاظ على ثلاثة ثوابت «الإسلام والوحدة الوطنية والقذافي»، وهي الخطوط الحمراء نفسها التي أعلنها الابن في خطابه الشهر الماضي.