الجزائر: 3 قتلى في انفجار استهدف الشرطة
قتل ثلاثة أشخاص وجرح خمسة آخرون في انفجار قنبلة يدوية الصنع أمس عند مدخل مقر إقامة رجال شرطة في زموري على بعد خمسين كلم شرقي العاصمة الجزائرية، كما أفادت حصيلة جديدة من مصدر أمني.
ووضعت القنبلة في كيس من البلاستيك عند مدخل المقر الذي يقيم فيه رجال شرطة وعائلاتهم.
(ا ف ب)

مقتل 16 «طالبانياً» في أفغانستان

قتل 16 من حركة «طالبان» أمس في معارك متفرقة في جنوب أفغانستان، فيما سقط شرطيان في انفجار قنبلة في شرق البلاد.
وقتل 5 من مقاتلي «طالبان» في عملية دهم مشتركة للقوات الأفغانية وقوات التحالف لمجمع للمتمردين في إقليم هلمند، فيما قتل 5 آخرون في غارة على مخبأ للمسلحين في إقليم غزني. وفي مدينة خوست بشرق البلاد، قضى شرطيان أفغانيان عندما انفجرت قنبلة زرعت على الطريق.
وأعلنت قوات التحالف مقتل عدد من ناشطي «طالبان» واعتقال عدد آخر في عملية نفذتها القوات الدولية والأفغانية أمس ضد مخبأ المجموعة التي خطفت في تموز الماضي 23 كورياً جنوبياً في غزنة جنوب أفغانستان.
من جهته، قال قائد شرطة المحافظة علي شاه أحمدزاي لوكالة «فرانس برس» إن المسؤول عن خطف الكوريين، عبد الله جان، «نجح في الفرار من الغارة، إلا أن 6 من رجاله قتلوا». وبين القتلى ثلاثة قياديون في «طالبان» هم جبار خان وحاجي عبد الرؤوف ونظير محمد، وقد تركت جثثهم في المكان.
(د ب أ، أ ف ب، رويترز )

اليابان: احتدام المنافسة على خلافة آبي

احتدمت المنافسة أمس على خلافة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، مع إعلان كبير أمناء مجلس الوزراء السابق المعتدل ياسو فوكودا ووزير الخارجية السابق تارو آسوا ترشُّحهما.
وأعلن ياسو فوكودا أمس ترشحه لزعامة الحزب الديموقراطي الحر في الانتخابات التي ستجري في الثالث والعشرين من أيلول، وبالتالي رئاسة الوزراء.. ووصف فوكودا (71 عاماً) «بظل وزير الخارجية» أثناء عمله كبير المتحدثين باسم الحكومة لأكثر من ثلاث سنوات تحت قيادة رئيس الوزراء السابق جونيتشيرو كويزومي. وذكرت وكالة أنباء كيودو أمس أن وزير المالية الياباني فوكوشيرو نوكاجا لن يرشح نفسه. وقرر أن يدعم فوكودا للفوز بزعامة الحزب.
ويرجح محللون فوز فوكودا على الأمين العام للحزب تارو آسو (66 عاماً). ويعزون ذلك إلى صلة آسو الوثيقة بآبي وتبنيه لمواقفه الأمنية المتشددة.
(د ب أ، رويترز، أ ف ب)