المغرب: عباس الفاسي رئيساً للوزراء
أعلن القصر الملكي في الرباط أمس أن الملك المغربي محمد السادس عيّن زعيم حزب الاستقلال، الذي فاز في الانتخابات التشريعية في السابع من أيلول الجاري، عباس الفاسي، رئيساً للوزراء.
وقال المصدر نفسه، إن «الملك محمد السادس استقبل بعد ظهر الأربعاء في القصر الملكي، في الرباط، عباس الفاسي، الذي عيّنه العاهل المغربي رئيساً للوزراء».
وبحسب المادة 24 من الدستور، «يعيّن الملك رئيس الوزراء، وبناءً على اقتراح الأخير، يعيّن أعضاء الحكومة». وفاز حزب الاستقلال، الذي تأسّس عام 1944، بـ52 مقعداً من أصل 325 مقعداً في مجلس النواب في الانتخابات التشريعية الأخيرة.
(أ ف ب)

الاحتلال يخوض «معركة عقول» مع الأسرى العراقيّين

واشنطن ـ محمد سعيد
كشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، في تقرير احتلّ صدر صفحتها الأولى في عددها أمس، النقاب عمّا سمّته أحدث برنامج تربوي لـ «التوعية الدينية» للمعتقلين العراقيين الذين لا تتجاوز أعمار بعضهم أحد عشر عاماً.
وقال قائد مرافق الاعتقال الأميركي في العراق الجنرال دوغلاس ستون إن هذه الجهود، التي تستهدف العراقيين المعتقلين لمدة تتجاوز عاماً واحداً، ترمي إلى «طيّهم تحت إرادتنا مجدّداً»، وتندرج ضمن «معركة العقول».
وفي إطار هذا البرنامج، يتمّ فصل عدد من الأسرى «غير المتطرّفين» عن الآخرين، ويقدّم علماء مسلمون «معتدلون» هذه الدروس الدينية إليهم لنشر «مذهب معتدل».

زوجة عمر بن لادن تطلّقه: سأحمل حبي له إلى القبر

ذكرت صحيفة الـ«صن» البريطانية أمس أن البريطانية جين فليكس براون، التي تزوّجت في نيسان الماضي نجل زعيم تنظيم «القاعدة» أسامة بن لادن، عمر، طلّقته بسبب خشيتها من تعرضهما للقتل.
وقالت براون (51 عاماً)، للصحيفة، «كلانا يخشى على حياته والناس اعترضوا على زواجي لأنني بريطانية وأنا غير مستعدّة لأرى الرجل الذي أحبّه يموت، لهذا قرّرت وضع حد لزواجنا». وأضافت «إن عائلة زوجي، التي تتمتّع بنفوذ قوي في السعودية، شعرت بالإهانة بسبب الزواج، فيما تلقّى زوجها عمر، التاجر في مدينة جدّة، تهديدات بزجّه في السجن بتهم ملفّقة، وخشي من أن يفقد اتصالاته التجارية ما لم يُنه الزواج».
(يو بي آي)