أسرى سجن نفحة يُضربون عن الطعام
أعلن الأسرى الفلسطينيون في سجن رامون الموجود فى سجن نفحة الصحراوي في منطقة «متسبيه رامون» جنوب فلسطين المحتلة، أمس، الإضراب عن الطعام احتجاجاً على اقتحام السجن بقوة مدججة من جنود الاحتلال. وقال الأسرى إن القوة، ترافقها الكلاب البوليسية، اقتحمت الأقسام وانهالت على الأسرى بالضرب المبرح بالعصي والهراوات وألقت قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابات بين صفوف الأسرى.
وأفادت مصادر مطلعة في مركز الأسرى للدراسات أن إدارة السجن قامت بنقل أسرى إلى سجون أخرى وبتحويل آخرين إلى زنازين العزل الإفرادي في ظروف سيئة للغاية. وأضافت المصادر أن إدارة السجن فرضت عقوبات جماعية قاسية بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في قسم (4) بعد افتعال السجانين الإسرائيليين للمشاكل وممارسة أساليب استفزازية وقمعية تجاه الأسرى، فمنعت الأهالي من زيارتهم وفرضت غرامات مالية من 200ـ600 شيكل على كل منهم، إضافة إلى قطع التيار الكهربائي عن القسم وحرمانهم الخروج إلى الشمس في خلال شهر رمضان.

... وأسير سعودي أيضاً

ذكرت مؤسسة «مانديلا» لرعاية شؤون الأسرى والمعتقلين أن الأسير السعودي عبد الرحمن العطيوي المحتجز في سجن نيتسان الرملة الإسرائيلي أعلن إضراباً عن الطعام بسبب «سوء المعاملة التي يتلقاها». وقالت محامية المؤسسة، بثينة دقماق، في بيان صحافي أمس، إنها تمكنت من زيارة العطيوي، مشيرة إلى أنه منذ انتهاء فترة محكوميته في 21 أيار 2005 لم يتم إطلاق سراحه لأنه ليس هناك دولة توافق على استقباله.
(د ب أ)