غزة ـ رائد لافي
قتل عنصر من القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية المقالة، وأصيب سبعة آخرون، في اشتــــباكات مسلحة، مع عناصر من إحدى العائلات ومسلحيــــن من «ســــرايا القدس»، الذراع العسكريــــة لحــــركة «الجهاد الإسلامي» في حي الشـــجــــاعيـــة شــــرق مدينـــة غـــــزة.
وأعلنت القوة التنفيذية مقتل أحد عناصرها، ويدعى حسام أبو الخير، وإصابة ثلاثة آخرين، فيما أصيب أربعة آخرون من مسلحي سرايا القدس.
وتبادلت القوة التنفيذية و«الجهاد الإسلامي» التهم في شأن اندلاع الاشتباكات، التي وقعت على خلفية إطلاق مسلحين النار في حفل زفاف لأحد نشطاء الحركة في حي الشجاعية، ليل الثلاثاء الأربعاء.
واتهم القيادي في «الجهاد» خضر حبيب القوة التنفيذية بشن عملية دهم واعتقال لعناصر من «سرايا القدس». وأشار إلى أنه كان في حفل الزفاف ونجح في تطويق الأحداث، لكنه فوجئ مساء أمس بقيام عناصر من القوة التنفيذية بشن حملة اعتقالات في صفوف عناصر من سرايا القدس في المكان نفسه، واصفاً الوضع بـ «الخطير جداً».
بدوره، شدد المتحدث باسم القوة التنفيذية إسلام شهوان على أنه «لا أحد فوق القانون، سواء أكان عائلة أم فصيلاً».
وأشار إلى أن الحادث وقع على خلفية إطلاق نار كثيف في حفل زفاف لعائلة عطيش في حي الشجاعية، ما استدعى تدخل القوة التنفيذية، والطلب من العائلة تسليم سلاحها في غضون 24 ساعة، لكن العائلة لم تستجب للمهلة المحددة، ما اضطر القوة التنفيذية إلى الذهاب للعائلة المذكورة، التي باغتت القوة بإطلاق النار.
إلى ذلك، قتلت الطفلة مي مصباح شلحة (عامان ونصف العام) بعيار ناري مجهول المصدر بينما كانت تلهو في فناء منزلها في مخيم جباليا شمال القطاع، حيث انتقلت التوترات بين الفصيلين.