عزمي بشارة في جنوب أفريقيا
يختتم رئيس حزب التجمع الديموقراطي عزمي بشارة اليوم زيارة إلى جنوب أفريقيا، رأى مسؤولون جنوب أفريقيون أنها «تحمل دلالات كثيرة».
وجاءت الزيارة بدعوة من معهد العلوم الإنسانية في بريتوريا، حيث ألقى بشارة أمس محاضرة تحت عنوان: «لا عقلانية السياسة الأميركية في الشرق الأوسط» بحضور جمهور من المختصين وقيادات من الدولة والقوى السياسية مثل المؤتمر الوطني الأفريقي واتحاد النقابات والحزب الشيوعي وإعلاميين وغيره. وبدأت زيارة الدكتور بشارة يوم الاثنين الماضي بلقاءات تشاورية مع طواقم من أربع وزارات، نوقشت خلالها قضايا سياسات إسرائيل في المناطق المحتلة والأوضاع الفلسطينية الحالية، ومخاطر الحرب، والأوضاع في لبنان.
(الأخبار)

اشتباكات قبلية في دارفور: 82 قتيلاً

ذكرت صحيفة «الصحافة» السودانية أمس أن 82 شخصاً قُتلوا وأُصيب العشرات في آخر اشتباك بين قبيلتي الترجم والرزيقات اللتين تتقاتلان منذ أشهر من دون توقّف في دارفور. ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم إن مجموعة مسلّحة من قبيلة الرزيقات شنّت هجوماً مساء الثلاثاء الماضي على جماعة من قبيلة الترجم بينما كان هؤلاء يقيمون مجلس عزاء لضحايا آخر اشتباك بين القبيلتين في منطقة القواية، جنوب مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.
(يو بي آي)

إسلاميّو الأردن يطالبون بالغاء نتائج الانتخابات البلدية

دعت «جبهة العمل الإسلامي» الأردنية أمس الملك عبد الله الثاني إلى الغاء نتائج الانتخابات البلدية التي جرت يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين، والتي شهدت انسحاب مرشّحي الحركة بعد بدء الاقتراع بساعات احتجاجاً على «عمليات التزوير».
ونشر الموقع الالكتروني للجبهة، تصريحاً صحافياً لأمينها العام زكي بني ارشيد، دعا فيه الملك الى إلغاء الانتخابات البلدية، و«محاسبة» الجهات والافراد الذين وقفوا وراء ما جرى من «تزوير علني ومنظّم لارادة الناخبين من شأنه ان يفضي في حال استمراره الى تدمير المجتمع وتفكيك مؤسسات الوطن».
(يو بي آي)