رايس: التهديد الإيراني وراء بيع أسلحة للسعودية
دافعت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس، أمس، عن مشروع تزويد السعودية بما قيمته 20 مليار دولار من الأسلحة، مبررّة ذلك بالتهديد الإيراني.
وقالت رايس لشبكة تلفزيون «فوكس نيوز»، «أعتقد أن بيننا تعاوناً جيداً»، رافضةً فكرة ألا تكون السعودية تدعم بما يكفي الحكومة العراقية والتحرك الاميركي في العراق.
وقالت الوزيرة الاميركية «نريد من كل الدول أن تفعل المزيد. لكن ليس من المنطق أن نترك حليفنا الاستراتيجي منذ عهد طويل بلا دفاع في منطقة تشهد ظهوراً للإيرانيين وتحديات أخرى».
(ا ف ب)

الحوار العربي ــ الإيراني في الخريف

أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي في البرلمان العربي الانتقالي، محمد الحسن الأمين، أمس، أن شهر تشرين الأول المقبل سيشهد إقامة الحوار العربي ـــــ الإيراني.
وأشار الأمين، في تصريح له في العاصمة الليبية طرابلس، على هامش اجتماعات لجنة الخارجية والسياسات للبرلمان العربي، إلى أن أعضاء هذه اللجنة شدّدوا خلال مناقشتهم على ضرورة عدم امتداد الصراع بين الدول العربية وإيران. وأرجع ذلك إلى أن هناك مصالح مشتركة وعدواً مشتركاً للعرب والإيرانيين يتمثل في إسرائيل.
(يو بي آي)

طهران تعلن توقيف 230 شخصاً في حفل صاخب

أوقفت الشرطة الإيرانية 230 شخصاً، خلال مشاركتهم في حفل لموسيقى الروك الصاخبة غرب طهران، حيث تم ضبط مخدرات وكحول، بحسب ما ذكرت السلطات المحلية أول من أمس.
وقال المدعي العام لطهران علي فرهادي، بحسب ما نقل عنه الموقع الإلكتروني للتلفزيون الإيراني الرسمي، «تم توقيف 230 شخصاً خلال حفل لموسيقى الروك في حي محمد شهر في كرج». وأوضح فرهادي أن الشرطة صادرت 150 زجاجة مشروبات كحولية و800 قرص مدمج مقرصَن تحوي مواد «مخلّة» وأنواعاً مختلفة من المخدرات إضافة إلى فساتين «غير لائقة»، مشيراً الى أن بطاقات الدعوة الى الحفل طلبت من الشابات ارتداء ملابس قصيرة وأن المنظمين كانوا يريدون التقاط صور للشابات من أجل «ابتزازهن» في ما بعد.
(ا ف ب، رويترز)